بلاد بحرف غ - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

يوجد اسماء بلاد ومدن بحرف غ الغين، وسوف نتعرف اسماء هذه البلدان المختلفة ومواصفاتها، من أكثر الحروف تميزًا في اللغة الأبجدية هو حرف الغين، وترتيبه الحرف التاسع عشر ولكنه أقل استعمالًا في اللغة، ويمكن وصل حرف الغين بالحروف الأبجدية الأخرى، وإليكم في هذا المقال نذكر لكم أشهر بلاد بحرف غ.

 بلاد بحرف غ

يوجد العديد من بلاد بحرف غ وهي تكون كالتالي:

غانا: تقع هذه الدولة في قارة أفريقيا على طول خليج غينيا والمحيط الأطلسي. الغابون: تقع هذه الدولة في غرب وسط أفريقيا. غرناطة: من البلاد الموجودة في القطاع الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة الإيبيرية، وقد كان لها مكانة بارزة في نصف القرن الـ13، وكانت عاصمة لمملكة غرناطة الإسلامية.

أسماء مدن بحرف الغين

هناك العديد من المدن التي تبدأ بحرف العين لكن الكثير من الناس قد لا يعرفها، لذلك سنقدم لكم أسماء بعض المدن التي تبدأ بحرف العين وهي كالتالي:

غرناطة. غزة. غراس. غلاسكو. غيل باوزير. غوثام. غرينتش. غيرسون. غوا. غمرة. غسيرة.

أسماء أولاد بحرف غ من ثلاثة حروف

يحرص الوالدان دائمًا على اختيار أسماء ذكور تبدأ بحرف العين تكون مميزة وجديدة وغير منتشرة في الوطن العربي لهذا السبب قمنا بتجميع مجموعة من الأسماء التي تحتوي على حرف العين، وتمتاز بمعانٍ راقية وسامية،

إليكم أبرز هذه الأسماء كالآتي:

غيف: معنى هذا الاسم أنه يشير إلى مجموعة من الطيور. غوث: فيما معناه النصر والسعي نحو المساعدة. غوض: معنى الاسم الشخص كثير العطاء. غيث: يعني المطر أو الرياح الذي يصاحب المطر أثناء نزوله مما يجعله يبدو متميزًا، وتم ذكر الاسم في القرآن. غدا: هذا الاسم يطلق على الفترة ما بين الفجر وطلوع الشمس، وذكر الاسم في القرآن الكريم أيضًا. غدي: هذا الاسم معناه الوقت المبكر من النهار. غلف: من الأسماء التي تطلق على الطيور التي تغرد. غاب: فيما معناه الشخص الفائز. غيط: هذا الاسم معناه الشخص كثير الغطس.

شاهد أيضا: بلد بحرف ف

 اسم بلد بحرف الغين من خمس حروف

فيما يلي سوف نقوم بعرض أسماء بلاد بحرف غ من خمس حروف:

غينيا

جمهورية غينيا هي إحدى الدول الواقعة في غرب القارة الأفريقية، وعاصمتها كوناكري تتميز غينيا بتنوع القبائل والجنسيات التي تعيش فيها، مما يضفي على البلاد طابع ثقافي غني. تشتهر غينيا بوجود العديد من الحدائق والمناطق الاستوائية، فضلًا عن الغابات الكثيفة والهضاب والجبال المتنوعة، ومن الناحية الدينية يشكل المسلمون النسبة الأكبر من سكان غينيا يليهم المسيحيون، بينما تتوزع بقية السكان على ديانات متعددة.

بلاد بحرف غ

بلاد بحرف غ

اسم بلد أوروبي يبدأ بحرف الغين

غيانا: هي دولة تقع في أمريكا الجنوبية على ساحل المحيط الأطلسي، وليست في قارة أوروبا كما يعتقد البعض، يبلغ عدد سكان غيانا حوالي مليون نسمة فقط وذلك يعود إلى مساحتها الصغيرة نسبيًا التي تصل إلى 214,000 كيلومتر مربع.  غرينادا: هي واحدة من الدول الهامة في قارة أوروبا، وتعد من الدول ذات المساحة الصغيرة، حيث تبلغ مساحتها نحو 344 كيلومتر مربع، يقدر عدد سكان غرينادا بأكثر من 107 ألف نسمة.

لا يفوتك الإطلاع على: بلد بحرف الظاء

اسماء بلاد إفريقية تبدأ بحرف الغين

غامبيا: هي من أصغر الدول التي توجد في قارة أفريقيا من حيث المساحة. غابون: هي العاصمة الرسمية لدولة بوتسوانا الواقعة في قارة أفريقيا، تعد من أصغر المدن من حيث المساحة على مستوى القارة إذ تمتد على مساحة تقدر بحوالي 19 كيلومتر مربع فقط ويبلغ عدد سكانها حوالي 231 ألف نسمة، مما يجعلها واحدة من المدن ذات الكثافة السكانية المنخفضة في أفريقيا.

تعرف على: بلد بحرف ك

أسماء بلاد أمريكية تبدأ بحرف الغين

من أشهر أسماء البلاد الأمريكية التي تبدأ بحرف الغين ما يلي:

دولة غوام

 هي جزيرة تقع في المحيط الهادئ وتعتبر تابعة للولايات المتحدة الأمريكية عاصمتها مدينة عاغاتنا، وتتميز بمساحتها الصغيرة التي تبلغ حوالي 544 كيلومتر مربع.

غواتيمالا

هي إحدى الدول التي تقع بين قارتي أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، وتغطي مساحة تقدر بحوالي 108 آلاف كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 23 مليون نسمة.

شاهد أيضا: اسم بلد بحرف القاف

 اسم بلد فلسطيني يبدأ بحرف الغين

من أشهر البلاد الفلسطينية التي تبدأ بحرف الغين هي:

غزة

هي إحدى المدن البارزة في دولة فلسطين العربية وتتمتع بموقع استراتيجي مميز في الجهة الجنوبية من البلاد. تقع على الطريق الساحلي المطل على البحر الأبيض المتوسط، تشتهر غزة بتاريخها العريق وثقافتها الغنية، فضلًا عن كونها مركز حيوي يضم العديد من المؤسسات التعليمية والجامعات. يقدر عدد سكان مدينة غزة بحوالي 410 آلاف نسمة وهي تعد من أكبر المدن الفلسطينية من حيث الكثافة السكانية، والمدينة تزخر بالعديد من الجامعات والمعالم الأثرية، حيث بها الجامعة الإسلامية التي تعتبر من أقدم الجامعات في المدينة، إلى جانب جامعة الأقصى.

بلاد بحرف غ

بلاد بحرف غ
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق