برشلونة يكتسح إشبيلية بخماسية ويوجه إنذارا قبل "الكلاسيكو" في الدوري الإسباني - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
اكتسح برشلونة ضيفه إشبيلية 5 / 1، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ورفع برشلونة رصيده إلى 27 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، قبل لقائهما المرتقب في "الكلاسيكو" في الجولة المقبلة.
ولن تكون مواجهة ريال مدريد هي الاختبار الوحيد الذي ينتظر برشلونة، حيث ستكون المواجهة مع بايرن ميونخ الألماني في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل، اختبارا جديدا لفريق المدرب الألماني هانزي فليك.
وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد إشبيلية عند 12 نقطة في المركز الثالث عشر.
وتقدم برشلونة في الدقيقة 24 عن طريق روبرت ليفاندوفسكي من ضربة جزاء، قبل أن يضيف زميله بيدري الهدف الثاني في الدقيقة .28 وفي الدقيقة 39 عاد ليفاندوفسكي ليضيف الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة، فيما سجل البديل بابلو توري الهدف الرابع في الدقيقة.82
وسجل ستانيس موزامبو هدف إشبيلية الوحيد في الدقيقة 87، فيما عاد توري مجددا ليسجل الهدف الثاني له والخامس لبرشلونة في الدقيقة .88
ودخل برشلونة المباراة متسلحا بالثلاثي الهجومي لامين يامال على الجهة اليمنى ورافينيا على الجهة اليسرى، بالإضافة للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
وسدد يامال كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة، لكنها جاءت بعيدة عن مرمى أوريان نيلاند، حارس إشبيلية، في أول تهديد حقيقي من جانب الفريق الكاتالوني.
ورد إشبيلية بمحاولة مماثلة من دودي لوكيباكيو، الذي سدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى برشلونة في الدقيقة التاسعة.
وسدد أنسو فاتي، لاعب وسط برشلونة ، كرة داخل منطقة الجزاء لكنها مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى إشبيلية في الدقيقة 17، وتنوعت محاولات برشلونة من أجل هز الشباك للمرة الأولى.
وفي الدقيقة 24 احتسب الحكم ضربة جزاء لبرشلونة بعد عرقلة تعرض لها رافينيا داخل منطقة الجزاء، ليسددها ليفاندوفسكي بنجاح في الشباك معلنا تقدم فريقه.
وبعد أربع دقائق فقط، نجح بيدري في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة، حيث توغل يامال وسط دفاع إشبيلية ليمرر كرة إلى المدافع جوليس كوندي، لكنه تركها لبيدري الذي سددها في شباك نيلاند مسجلا الهدف الثاني.
وواصل برشلونة تفوقه في المباراة، فيما لم يبد إشبيلية أي مقاومة هجومية ولم يهدد مرمى إينياكي بينيا، حارس برشلونة.
وفي الدقيقة 39 سجل برشلونة هدفه الثالث عن طريق ليفاندوفسكي مجددا، حيث قام بتغيير اتجاه الكرة المسددة من زميله رافينيا من خارج منطقة الجزاء، لتسكن شباك نيلاند. ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم برشلونة بثلاثية نظيفة.
ومع بداية الشوط الثاني، واصل برشلونة سيطرته على المباراة، وسدد رافينيا كرة أرضية مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى إشبيلية في الدقيقة .49 وبمرور الوقت ومع الاطمئنان على النتيجة، منح الألماني هانزي فليك، المدير الفني لبرشلونة، الفرصة لبعض البدلاء مثل فيرمين لوبيز وبابلو توري وباو فيكتور وجيرارد مارتن، فيما أراح النجوم الكبار مثل ليفاندوفسكي ولامين يامال ورافينيا وأنس وفاتي.
وانحصر اللعب في وسط الملعب، ولم تشهد بعض الدقائق من الشوط الثاني محاولات عديدة من الجانبين.
ونجح أحد البدلاء، بابلو توري، في إضافة الهدف الرابع، حيث تلقى تمريرة من الجهة اليمنى من زميله كوندي، ليسدد كرة اصطدمت في دفاع إشبيلية وهزت الشباك في الدقيقة .82
وشهدت المباراة عودة النجم الشاب ولاعب الوسط جافي للمشاركة مجددا بعد ما يقرب من عام من الغياب بسبب الإصابة، حيث حل بدلا من بيدري صاحب الهدف الثاني وسط تصفيق من جانب جماهير برشلونة. وسجل إشبيلية هدفه الوحيد في الدقيقة 87 عن طريق ستانيس موزامبو، حيث تلقى كرة طولية من دفاع إشبيلية، ليتوغل بها من الجهة اليسرى ويصل لمنطقة الجزاء ويضع الكرة في شباك بينيا.
وبعد ذلك بدقيقة واحدة فقط نجح برشلونة في إضافة الهدف الخامس عن طريق بابلو توري مجددا، حيث سدد الكرة مباشرة من الجهة اليسرى للمرمى من ضربة حرة مباشرة، لتصل الكرة إلى الشباك دون متابعة من الدفاع.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز برشلونة على إشبيلية .1/5
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق