غارات اسرائيلية عنيفة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غارات اسرائيلية عنيفة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 11:16 مساءً

شنت طائرات العدو الإسرائيلي مساء اليوم عدواناً جوياً على منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت، واستهدفت عدداً من فروع القرض الحسن. واستهدفت الغارات عدداً من فروع القرض الحسن في مناطق حي السلم وبرج البراجنة، وحارة حريك، والشياح.

وأفاد مراسل المنار، بأن غارة صهيونية استهدفت فرع جمعية القرض الحسن في سوق مدينة بعلبك وفي الهرمل شرقي لبنان، وكذلك في الجنوب.

وفي وقت سابق اليوم، شنت الطائرات الاسرائيلية 14 غارة متتالية على الخيام، خلال 15 دقيقة، استهدفت مناطق الجلاحية والشاليهات ووادي العصافير وحي المسلخ القديم والمعتقل وغيرها. كما شن غارة استهدفت تل مرجعيون وهي كانت الاولى التي بدأ فيها عدوانه.

وفي منطقة مرجعيون أيضاً، أغار الطيران الحربي الاسرائيلي على بلدات الطيبة، دير سريان، وبلدة دبين قرب المدينة الصناعية، وبرج الملوك.

واستهدف الطيران الصهيوني بلدة ديرانطار في قضاء بنت جبيل، ما ادى الى اضرار جسيمة من دون وقوع اصابات. وتم اليوم انتشال جثماني شهيدين قضيا جراء غارة استهدفت منزلا ودمرته في البلدة منذ يومين.

واعتباراً من الساعة (19:30)، جدد الطيران الحربي الاسرائيلي، غاراته الجوية، مستهدفا محلة الطويري عند اطراف بلدة الغندورية في قضاء بنت جبيل. كما تعرضت في الوقت نفسه بلدة حداثا لغارة جوية. وقرابة (19:40)، تعرضت بلدة تبنين لغارة جوية وتلاها غارة على بلدة عيتا الشعب.

كما شن غارات استهدفت بلدات شقرا، ياطر. في حين وتعرضت بلدة قبريخا لعدة غارات عنيفة، تزامنا مع قصف مدفعي عنيف طاول بلدتي مجدل سلم وتولين، وامتد ليطاول بلدة عيتا الشعب. كما تعرضت بلدة قلاويه لغارة جوية معادية.

بالتزامن، اغار الطيران الاسرائيلي قرابة الساعة (20:00) على بلدة فرون، كما تعرضت بلدة كونين لغارة جوية معادية، وكذلك بلدة حداثا.

وفي منطقة النبطية، شنت طائرات الاحتلال غارات استهدفت منطقة مفتوحة في بلدة كفررمان، وتسببت باندلاع حريق، واتجهت فرق الدفاع المدني لاطفائه. واستهدف العدو الاسرائيلي بلدتي عربصاليم وحومين الفوقا في اقليم التفاح، كما تعرضت بلدة شبعا في منطقة العرقوب لغارة معادية.

وجدد الطيران الاسرائيلي غارات مستهدفا للمرة الثانية اليوم محلة مريصع في اطراف بلدة انصار الجنوبية.

وفي منطقة الزهراني، أغارت الطائرات الحربية على بلدة البابلية، وتحدث معلومات عن وجود إصابات.

وفي صور، استهدفت الطائرات الاسرائيلية بلدات: طيرحرفا، مجدل زون، عيتا الشعب، طيردبا، يانوح، معروب، ديرقانون النهر.

أما في البقاع الغربي، فقد استهدف طيران العدو بلدة سحمر، ما أدى الى سقوط شهداء وجرحى.

ونفذ جيش الاحتلال الاسرائيلي عملية تفجير واسعة في المباني في بلدة العديسة التي تشرف على المستعمرات في الاراضي المحتلة، حيث قام بنسف المنازل لانها تشكل هاجسا كبيرا بالنسبة له وعامل قلق، بمحاذاة الحدود مع فلسطين المحتلة، كما قام بالعملية نفسها في بلدتي رب ثلاثين ومركبا.

واستطاعت فرق الدفاع المدني التابعة لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية- مركز عين بعال من انقاذ مواطن من تحت الانقاض، وهو لا يزال حيا من مبنى برازيليا في محلة المساكن الشعبية في صور، بعد الغارة المعادية التي استهدفت المبنى مساء امس.

طوارئ الصحة العامة: 2464 شهيدا و11530 جريحا منذ بدء العدوان

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة أعلن أن غارات العدو الإسرائيلي على لبنان ليوم أمس، أدى إلى استشهاد 16 مواطناً وإصابة 59 بجروح. وتوزعت الحصيلة على الشكل التالي:
– الجنوب: 11 شهيداً و27 جريحا
– النبطية: 5 شهداء و23 جريحا
– البقاع: 9 جرحى

بذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان حتى يوم أمس إلى 2464، والجرحى إلى 11530.

“اليونيفيل”: هدمت جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي عمدا برج مراقبة وسياجا محيطا بموقع للأمم المتحدة في مروحين

وأعلنت “اليونيفيل” أن جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي هدمت عمدًا برج مراقبة وسياجًا محيطًا بموقع للأمم المتحدة في مروحين.

وكان الجيش الإسرائيلي قد طلب من اليونيفيل بشكل متكرر إخلاء مواقعها على طول الخط الأزرق، وتعمد إلحاق الضرر بمواقع الأمم المتحدة.

وقالت اليونيفيل إنه “على الرغم من الضغوط التي تمارس على البعثة وعلى البلدان المساهمة بقوات، فإن جنود حفظ السلام لا يزالون في جميع مواقعهم. وسنواصل القيام بالمهام الموكلة إلينا في المراقبة ورفع التقارير”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق