أمير الشرقية يرعى حفل تخريج طلبة كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية مساء اليوم الأحد، حفل تخرج طلاب كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني 2024، والبالغ عددهم 2893 خريجًا.

كما دشن سموه المرحلة الأولى من المدينة الجامعية الجديدة في حي المطرفية، بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع بندر بن إبراهيم الخريف، ورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع م. خالد بن محمد السالم، وذلك في مسرح المدينة الجامعية بمدينة الجبيل الصناعية.

المستقبل المشرق

وقدم أمير المنطقة الشرقية للطلاب الخريجين التهنئة بهذه المناسبة، سائلًا الله لهم التوفيق وأن يسهموا بما يحملون من علم ومعرفة في بناء للوطن مع من سبقوهم من إخوانهم.
وقال أمير الشرقية: "تولي القيادة الرشيدة العلم والتنمية البشرية عناية ورعاية خاصة إيمانًا بأن الاستثمار في ابناء الوطن سيعود بالخير والرفعة، فهم من يصنعون المستقبل المشرق بعد توفيق الله".

أمير الشرقية خلال رعايته حفل تخريج طلبة كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني - اليوم (1)

وأضاف: "نهنئ الخريجين، والتهنئة موصولة للآباء والأمهات وإلى جميع من شارك في وصول هؤلاء الشباب المتميزين لأهدافهم، وحصولهم على خبرات علمية في تخصصات مطلوبة.

جودة التعليم

وأكد وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع بندر الخريف في كلمته خلال الحفل، أن جودة التعليم في كليات ومعاهد الجبيل الصناعية ومواءمته للتخصصات المطلوبة في سوق العمل جعل لخريجينا النصيب الأكبر والحظ الأوفر في الحصول على الفرص الوظيفية.
وأضاف: بلغت نسبة الخريجين الحاصلين على وظائف 84%، وهي الأعلى على مستوى الكليات والجامعات، حسب دراسة المرصد الوطني للعمل المعلنة عام 2023، كما أن متوسط الرواتب لخريجي الإدارة العامة للتعليم بالهيئة الملكية بالجبيل هي أعلى متوسط أجور إجمالي لكل الجامعات.

أمير الشرقية خلال رعايته حفل تخريج طلبة كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني - اليوم

وتابع: في حين يُعد التعليم في كليات ومعاهد الجبيل الأعلى جاهزية في سوق العمل من بين 50 جامعة وكلية في المملكة، وذلك لما يوفره من تنوع تخصصي مواكب لسوق العمل، وبما يزيد على 7 تخصصات.

حراك تنموي كبير

والقى مدير عام التعليم بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور فادي الفياض كلمته، أكد فيها أن الإدارة العامة للتعليم بالجبيل في ظلِ هذا الحراك التنموي الكبير، كان لها حضورها المتميز بتوفيق الله تعالى أولًا، ثم بدعم سخي لا محدود من قيادة حكيمة -أعزها الله- تبذل الغالي والنفيس لبناء ورفعة هذا الوطن، كان آخر ثمارها اختيار واعتماد مدينة الجبيل الصناعية كإحدى مدن التعلم على مستوى العالم من قبل اليونسكو، إذ ستستضيف الهيئة الملكية بالجبيل مؤتمره السادس في شهر ديسمبر المقبل لأول مره في الشرق الأوسط.

أمير الشرقية خلال رعايته حفل تخريج طلبة كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني - اليوم

كلمة الخريجين

وقدم الخريجون في كلمتهم الشكرهم إلى أمير المنطقة الشرقية لرعايته الحفل، ومشاركته فرحة أبنائه الطلاب، معبرين عن شكرهم وامتنانهم إلى منسوبي الإدارة العامة للتعليم ولقيادات الهيئة الملكية على الجهود المبذولة لدعم الحركة التعليمية للاستثمار في أبناء الوطن الغالي.

وفي الختام كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، 30 طالبًا من الطلبة الحاصلين على مراتب الشرف الأولى، كما كرم الشركات الراعية للحفل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق