الفراشة الرمادية في البيت - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

تعد الفراشة الرمادية في البيت من أكثر الأمور التي تزعج الكثير من الأشخاص وخاصة ربة المنزل، فبالرغم من الجمال التي تتميز به هذه الفراشات إلا أنه من غير المحبب رؤيتها بكثرة في المنزل وخاصة التواجد في المطبخ او بجانب اطباق الطعام، وتعتبر الفراشة الرماية من اكثر الانواع شيوعا والتي تتواجد بين الحبوب والبقوليات ومن ثم تبدأ في نسج خيوطها والانتشار المكان للبدء في التكاثر، وفي حالة عدم التخلص منها بشكل عاجل فقد تتسبب في نقل بعض الأمراض الخطيرة للإنسان.

الفراشة الرمادية في البيت

تعتبر الفراشة الرمادية أو عث الطعام من أكثر أنواع الفراشات شراهة وتفضل جميع الأطعمة سواء البقوليات أو الطحين وحتى الشوكولاتة الداكنة،

وفي حالة عدم التخلص منها بشكل سريع فسوف تتمكن من اجتياح المكان بالكامل والبدء في التعشيش، لذلك كلما تمكنت من اكتشافها بشكل أسرع كلما كان ذلك هو الأفضل بالنسبة لك.

 حيث يمكن للفراشة البنيه أن تضع اكثر من 200 بيضة في اليوم الواحد ومن ثم تفقس بعد مرور ثلاث او اربعة ايام فقط لتجتاح المكان بالكامل وتبدأ في تناول الطعام بشكل شرع وخاصة الطحين،

ومن تتحول بعد ذلك اليرقات إلى فراشات كبيرة بعد مرور شهر واحد، وغالباً ما يتم تواجد هذا النوع في الأجواء الصيفية شديدة الحرارة حيث أنها لا يمكنها التأقلم مع برودة فصل الشتاء أو الأجواء المعتدلة.

الفراشة الرمادية في البيت

الفراشة الرمادية في البيت

قد يمكنك التعرف علي: معنى وجود الفراشة البيضاء في البيت

أسباب وجود الفراشة الرمادية في البيت

يوجد العديد من الأسباب التي قد تدفع هذه الفراشة إلى الدخول لمنزلك وخاصة اماكن تواجد الطعام، ومن أبرز هذه الأسباب ما يلي:

لدى الفراشات البنية قدرة هائلة على الالتصاق لذلك يمكنها الدخول إلى المنزل عن طريق الالتصاق بأكياس الأطعمة المحملة من السوبر ماركت أو الفاكهة والخضروات. في حال شراء الطحين أو البقوليات بطريقة غير معبأة وآمنه وصحية فقد تجد الفراشات البنية مخبئة بين حبيبات الطحين وتعمل على التناول منه بكل شراهة. الدخول مباشرة من النوافذ الصغيرة الموجودة في المنزل وخاصة في فصل الشتاء حيث يحتاج هذا النوع العالم بأثره ويمكنه تسلق أعلى الارتفاعات. عدم تغطية الأطعمة بشكل جيد ومن ثم تكوين طبقات من الفطريات و البكتريا التي تجذب الفراشة الرمادية على بعد أمتار. تعتبر هذه هي أشهر أسباب تواجد الفراشات البنية وغيرها في المنزل، كما يوجد بعض الأسباب الأخرى مثل الاتربة  وتواجد الحشرات والأطعمة الفاسدة في المكان.

طريقة التخلص من الفراشة الرمادية

يوجد بعض الخطوات التي تساعدك في التخلص من الفراشة الرمادية أو حشرة العث من منزلك بالكامل والتأكد من تنظيفه والتخلص من البيض الناتج عنها،  ومن أول هذه الخطوات ما يلي:

مجرد رؤيتك للفراشات البنية تتجول في مطبخ فيتوجب عليك مباشرة التخلص من جميع انواع البقوليات المكشوفة خشية أن تتواجد بها يرقات وبيض موضوع بداخلها يصعب رؤيته. قم  بفحص جميع العلب المغلقة لديك وخاصة الطحين والبوقليات والتدقيق بها بشدة لرؤية البيض أو اليرقات الصغيرة او حتى الفراشات البنية المختبئة من الداخل. بعد ذلك يتم تنظيف جميع العلب والأطعمة الموجودة في منزلك وغسلها جيدا في حال كونها قابلة للغسل. يحب تنظيف العلب الزجاجية وخاصة الأركان حيث تفضل اليرقات الصغيرة التواجد في الأماكن الضيقة. ابدأ بعد ذلك في تنظيف الرفوف والرخام وجميع انواع الخشب المتواجد في المكان باستخدام الخل والملح الخشن والماء الساخن. يمكنك استخدام مبيد حشري آمن وغير ضار للأطفال ومن ثم استخدامه بعناية لضمان عدم وصوله إلى الأطعمة . يتم ترك المكان حتى يجف مع التهوية الجيدة. أيضا في تفريغ جميع الأكياس التي بحوزتك ووضع المحتوى في علب زجاجية محكمة الغلق. يفضل تعقيم العلبه من الخارج. بعد ذلك قم بالتخلص من الأكياس الفارغة تماما خشية وجود بعض الفراش الملتصقة بها. يفضل غلق جميع النوافذ خلال فترات الغروب والليل مع تنظيف المداخن ورش المبيدات الحشرية منعا لدخول أي حشرات اخرى.

الفراشة الرمادية في البيت

الفراشة الرمادية في البيت

قد يهمك معرف: أسباب وجود فراشات في المنزل

نصائح للوقاية من الفراشة الرمادي

يمكنك حماية منزلك ومطبخك من الفراشة الرمادية وذلك في حال تطبيق بعض النصائح التي تجنبك دخولها من البداية، ومن أول هذه النصائح ما يلي:

يجب فحص جميع أكياس الحبوب البقوليات  التي بحوزتك والتأكد من تاريخ الصلاحية، حيث تفضل  حشرة العث  التعشيش في البقوليات الفاسدة ومنتهية الصلاحية. يفضل شراء كمية قليلة من الطحين والبقوليات حسب حاجتك ومن ثم استخدامها بشكل سريع فلا يفضل تخزين مثل هذه الأشياء لعدم جذب الحشرات إليها. يفضل وضع البقوليات في الأماكن الباردة مثل الثلاجة لحمايتها من الفراشات حيث أنها لا تفضل درجات الحرارة المنخفضة. تعقيم المكان وتنظيفة بصورة دورية والتخلص من بقايا الطعام المتراكمة. يجب تنظيف علب التخزين بشكل دوري قبل وبعد وضع الاطعمة أو الحبوب الجافة. يفضل وضع أوراق الغار في أماكن متفرقة من المطبخ لطرد الحشرات. التخلص من الطعام الفساد والبهارات الرطبة في كيس محكم الغلق ومن ثم القائه بعيدًا. استخدام مبيد حشري من وقت للاخر. وضع شبكة قوية على جميع النوافذ لضمان عدم دخول أي حشرات خارجية.

هل وجود الفراشات في البيت يدل على السحر

لا علاقة لوجود الفراشات في البيت على إصابة الشخص بالسحر، الفراشات كائنات رقيقة قد تنجذب إلى المكان لوجود بعض الأطعمة المحببة لها أو التعايش مع البيئة المتوفرة،

ولم يرد أي دليل في كتب السحر أو الكتب الاسلامية عن علامات السحر المتعلقة بالفراشات فقد تظهر علامات السحر من خلال الاضطرابات النفسية أو الجسدية أو حتى اضطرابات عاطفية.

الفراشة الرمادية في البيت

الفراشة الرمادية في البيت

أقرا أيضا: اسم مشروع متجر مشروبات عصري

الفراشة الرمادية في غرفة النوم

ذكرت العديد من الأقاويل المتعلقة بوجود الفراشات في البيت وخاصة في غرفة النوم، ولكن لا يوجد دليل على صحتها فكلاهما مبنيان على الاستنتاج والتأويل فقط، وإليك بعض الأقوال الصادرة في هذا الأمر:

البيت على الفرح والسرور والبهجة نظرا لألوانها الجميلة واقترابها من المنزل المناسب لها فقط. ذكر أن دخول بعض الفراشات السوداء أو الرمادية الى البيت دليل على عدم نظافته أو تواجد الكثير من الأطعمة المكشوفة  به والتي تساعد على التكاثر والنمو  لهذه الفراشات. يدل دخول الفراشة الى غرفة النوم إلى أن علاقة الزوجين متناغمه سويا ويمكنهم حل مشكلاتهم الشخصية بشكل ودي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق