تنافس شديد بين هاريس وترامب.. من يتقدم في الولايات المتأرجحة؟ - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية الحاسمة، تتزايد شدة المنافسة بين كامالا هاريس ودونالد ترامب، في سباق الوصول إلى البيت الأبيض.
ووفقًا لأحدث استطلاعات الرأي، تتقدم هاريس على ترامب في السباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، ومع ذلك لا تزال المنافسة متقاربة للغاية، لتكون الولايات المتأرجحة حاسمة لتحديد الرئيس المقبل.
وتتقدم نائبة الرئيس الأمريكي حاليًا بنقطتين على منافسها الجمهوري، وفقًا لمتوسطات موقع تحليل استطلاعات الرأي 538، وهو جزء من شبكة الأخبار الأمريكية ABC News.

الانتخابات الرئاسية الأمريكية

ومع ذلك، فإن استطلاعات الرأي الوطنية هي مجرد مؤشرات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لأن الفائز الإجمالي يتم تحديده باستخدام نظام المجمع الانتخابي.
وتُمنح كل ولاية عددًا من أصوات المجمع الانتخابي بما يتماشى تقريبًا مع حجم سكانها، والمرشح الذي يفوز بأكبر عدد من الأصوات في ولاية ما يحصل على جميع أصوات المجمع الانتخابي في تلك الولاية.
ويبلغ إجمالي عدد أصوات المجمع الانتخابي 538 صوتًا، لذا يحتاج المرشح إلى الحصول على 270 صوتًا للفوز.

الولايات المتأرجحة الأمريكية

ومن الممكن أن يفوز الرئيس بالمجمع الانتخابي في حين يخسر التصويت الشعبي، كما حدث مع جورج دبليو بوش في عام 2000 وترامب في عام 2016.
ولأن العديد من الولايات تصوت بشكل يمكن الاعتماد عليه لصالح الديمقراطيين أو الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية، فإن النتيجة عادة ما تقع على عدد قليل من الولايات حيث الانتخابات تنافسية حقًا.
وتظهر استطلاعات الرأي أن ترامب وهاريس متقاربان في الولايات السبع المعروفة باسم الولايات المتأرجحة: ميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن وأريزونا وجورجيا ونيفادا وكارولينا الشمالية.
ومع 19 صوتًا انتخابيًا، تعد ولاية بنسلفانيا أكبر جائزة بين الولايات التي تشهد منافسة، وتشير استطلاعات الرأي أن الولايات المتحدة تتجه نحو انتخابات رئاسية شديدة التنافس.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق