آسيويّا.. الهلال والعين متساويان - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آسيويّا.. الهلال والعين متساويان - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 08:39 مساءً

تتساوى كفَّتا فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره العين الإماراتي عندما يتعلق الأمر بلقاءاتهما ضمن مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا، الذي يعدُّ دوري الأبطال للنخبة امتدادًا له. وقد يتبدَّل الحال إذا تجنَّبا نتيجة التعادل الإثنين في مدينة العين، ضمن ثالث جولات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا للنخبة.
وفيما يتصدر الهلال ترتيب مجموعة غرب القارة، بست نقاطٍ من جولتين، يأتي حامل اللقب، الذي أقصى البطل السعودي من نصف نهائي آخر نسخةٍ بالتسمية القديمة، عاشرًا، بعد تعادلٍ وخسارةٍ.
وفضلًا عن رغبة الثأر الهلالية، يمتلك الأزرق فرصة التفوق تاريخيًّا على العين في المواجهات ضمن مجموعات البطولة، التي تغيَّر أخيرًا نظامُها واسمُها.
وهذه عاشر مواجهةٍ بينهما في مرحلة المجموعات، فيما أسفرت التسع السابقة، وآخرُها عام 2019، عن أربعة انتصاراتٍ لكلٍّ منهما، وتعادلٍ وحيدٍ.
وتغلَّب الهلال على العين، لحساب هذه المرحلة، في 2006 و2013 ومرتين في 2019، وخسِر منه في 2003 و2006 و2013 و2018، وتحقّق تعادلهما في 2018.
وعند إضافة لقاءاتهما في الأدوار الإقصائية، يصبح التفوق التاريخي هلاليًّا، بسبعة انتصاراتٍ مقابل ستةٍ عيناوية، مع تعادلين.
وتُوِّج العين بدوري الأبطال الموسم الماضي، بعدما هزم الهلال في نصف النهائي، ويوكوهاما إف مارينوس الياباني في النهائي.
ومنذ خَسِر نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، مطلع الموسم الماضي، لم يُهزَم فريقُ المدرب البرتغالي جورجي جيسوس سوى أمام العين، في 17 أبريل الماضي، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق