جامعة بنها تنظم احتفالية «أكتوبر الوردي» للكشف المبكر عن سرطان الثدي - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جامعة بنها تنظم احتفالية «أكتوبر الوردي» للكشف المبكر عن سرطان الثدي - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 03:40 مساءً

نظمت جامعة بنها برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة، احتفالية «أكتوبر الوردي» ضمن المبادرة الرئاسية لصحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وفي إطار مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان.

توفير الرعاية الصحية المتكاملة

وتناولت الندوة نبذة مختصرة عن مشاركة جامعة بنها في جميع المبادرات الرئاسية التي تدعم الرعاية الصحية المتكاملة للسيدة المصرية، ومنها المبادرة الرئاسية لصحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي.

الكشف المبكر عن سرطان الثدي

كما تناولت الندوة عرض فيديو توضيحي، وإلقاء عدة محاضرات عن أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وطرق الكشف وأعراض المرض، وكيفية الفحص الذاتي للثدي، وعوامل الخطورة، والفرق بين الأورام الحميدة والخبيثة، ووسائل الوقاية منه ومعالجته بالمجان.

يذكر أن المبادرة الرئاسية لصحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي بدأت في يوليو 2019، وتستهدف السيدات فوق سن 18 سنة، من خلال توفير خدمة فحص الثدي والكشف عن الأمراض غير السارية وقياس الضغط والسكر والوزن والطول، وذلك في جو من السرية والخصوصية، من بدء عمل الاستبيان وهو 28 سؤالا تشمل بيانات اجتماعية وصحية يتبعها جلسة توعية عن أهمية الكشف المبكر والفحص الدوري وتعليم السيدة كيفية الفحص الذاتي كل شهر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق