لبنان | العدو يستهدف ضاحية بيروت… ويواصل عدوانه جنوباً وبقاعاً - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لبنان | العدو يستهدف ضاحية بيروت… ويواصل عدوانه جنوباً وبقاعاً - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 02:07 مساءً

مجدداً، لا يملك العدو وسيلة للرد على التصدي البطولي لمجاهدي المقاومة الإسلامية في مختلف المحاور على الحدود بين جنوب لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث لم يتمكن عقب حوالي عشرين يوماً على بدء عمليته البرية من السيطرة على قرية، العدو لا يملك سوى ممارسة جنونه المعتاد جواً، ونتيجته تدمير المنازل وقتل الأبرياء. كما لا يملك هذا العدو وسيلة أمام الارتفاع الملحوظ في وتيرة عمليات المقاومة واتساع رقعتها الجغرافية حيث باتت حيفا وعكا ومحيطهما ضمن دائرة الاستهداف اليومي والكثيف، لا يملك ايضاً سوى القتل وتدمير الأبنية السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت، وهنا يحضر السؤال الأهم: فهل يعيد كل هذا المستوطنين إلى شمال “آمن”؟

وبعد يومين من الهدوء الحذر، شنّ طيران العدو الاسرائيليّ سلسلة غارات في شوارع منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت بعد ظهر أمس السبت وفجر اليوم الأحد. العدو شنّ سلسلة غارات منذ الفجر وشملت صباحاً في حارة حريك مبنى قرب مسجد الامامين الحسنين، والحدث السان تيريز.

وللاطلاع على مزيد من الفاصيل عن مستجدات العدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت، معنا مراسل قناة المنار طلال نصرالله.

جنوباً، يستمر العدوان الهمجي على القرى والبلدات، مؤدياً إلى مزيد من الدمار والشهداء في صفوف المدنيين. وفي السياق، فقد أدّت غارة للعدو على منزل في بلدة صريفا إلى سقوط ثلاثة شهداء. كما أغار على منزل في بلدة كفردونين مما أدّى إلى سقوط شهيدين.

هذا وشنّ طيران العدو غارات على حبوش ما ادّى إلى تدمير جسر المشاة، إضافة إلى غارة على دير الزهراني. إلى ذلك، أغار الطيران المعادي على المشروع الأخر عند مدخل صور وعلى بلدة كفرا وكذلك على طريق صور-معركة. كما استهدف العدو منزلاً في بلدة يحمر الشقيف. وشنّ الطيران المعادي غارة على منطقة العباسية .

وفي بلدة دير قانون رأس العين تبين حجم الدمار الكبير الذي لحق بمنازل وأحياء البلدة، علماً أن الغارةً استهدفت منزلاً فجراً وأدّت إلى ارتقاء شهيدين وجرح شخص آخر. كما ارتقى شهيدان اثر غارة استهدفت منزلاً في بلدة برج رحال. وأغار الطيران المعادي على الطريق الذي يصل بلدتي كفرشوبا وكفرحمام في منطقة العرقوب، ما ادّى إلى قطعها بالكامل. وأدّت الغارات على بلدة حانين إلى تدمير عدد من المنازل. ونفذ الطيران المعادي قرابة التاسعة من صباح اليوم، غارة جوية استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي عبا والزرارية.

وعن تفاصيل العدوان جنوباً، معنا مراسل المنار علي شعيب

ويستمر العدو باستهداف مدينة النبطية ومحيطها، حيث شنّ بعد منتصف الليل غارة جوية استهدفت مجمع كمال التجاري والسكني عند المدخل الغربي للمدينة، وافيد عن ارتقاء عدد من الشهداء وتعمل فرق الانقاذ والدفاع المدني على رفع الركام، فيما تم فتح طريق النبطية- زبدين التي اقفلت بالردم جراء الغارة.

أما بقاعاً، فلا تزال مختلف البلدات تحت نيران العدو. وللمزيد من التفاصيل معنا من البقاع الغربي مراسل قناة المنار ماهر قمر.

ولا يزال أهل المقاومة، أهلها وبيئتها الحاضنة حقاً، قولاً وفعلاً. ومن أحد مراكز الايواء ينقل لنا مراسل المنار حسن خليفة صور الصمود.

المصدر: موقع المنار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق