«تنفيذي القليوبية»: انخفاض كثافة فصول مدارس المحافظة إلى 49 طالبا - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«تنفيذي القليوبية»: انخفاض كثافة فصول مدارس المحافظة إلى 49 طالبا - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 12:27 مساءً

أكدت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن للقليوبية تجربة مميزة في تقليل كثافة الفصول، نالت إشادة وزارة التربية والتعليم، إذ انخفضت الكثافة من 224 إلى 49 طالبا داخل الفصل الواحد. 

استغلال الفراغات بفصول وأماكن بديلة

أشارت وكيل وزارة التربية والتعليم، خلال مشاركتها في المجلس التنفيذي للقليوبية برئاسة المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، إلى أنّ الكثافة داخل الفصول كانت تتراوح بين 224 و218 و206 طلاب بالفصل الواحد قبل تنفيذ التجربة، وبعد تنفيذ فكرة استغلال الفراغات بفصول وأماكن بديلة واستخدامها كفصول تعليمية، والتعاون مع الأزهر واستخدام المعاهد الأزهرية انخفضت الكثافة.

تقسيم بعض المدارس إلى فترتين

أضافت أنّ من الإجراءات تمّ العمل على تقسيم بعض المدارس إلى فترتين، واستخدام حلول وزارة التربية والتعليم من خلال سد العجر للمعلمين على 3 مستويات الأول  معلم الفصل الأصلي يعمل حصص بزيادة بالأجر، والاستعانة بمدرسين محالين على المعاش، والاستعانة بشباب الخريجين بضوابط معينة.  

وذكرت أنّ متوسط كثافة الفصل بلغت الآن نحو 49 طالبا داخل الفصل باستثناء 5 مدارس في الخانكة الكثافة تتراوح الكثافة بها من 54 إلى 58 طالبًا داخل الفصل، ومدرسة واحدة في القناطر الخيرية تصل فيها الكثافة إلى 62 طالبا.






إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق