عاجل

بدء التدريب الإلزامى لطلبة السنة السادسة لكليات الصيدلة بالبحيرة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بدء التدريب الإلزامى لطلبة السنة السادسة لكليات الصيدلة بالبحيرة - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 11:35 صباحاً

تم التنسيق بين الإدارة العامة للشئون الصيدلية إدارة الدراسات والبحوث الصيدلية و قسم مركز تعليم الصيدلى المستمر والجامعات وذلك للتدريب الإلزامى لطلبة السنة السادسة لكليات الصيدلة المصرية.

 

وقد تم اعتماد ذلك من قبل المجلس الأعلى للجامعات والتوقيع على بروتوكولات التعاون بين وزارة الصحة والسكان الإدارة المركزية للشئون الصيدلية والجامعات والتى تضمنت تدريب الصيادلة بمستشفيات وزارة الصحة بالبحيرة على أعمال الصيدليات والمخازن وأعمال الصيدلة الإكلينيكية على أن يتضمن التدريب ستة دورات تدريبية بواقع ستة أسابيع للدورة الواحدة ١٨٠ ساعة تدريبية للدورة الواحدة.

 

هذا وقد بدأت أول دورة تدريبية وقد تم توزيع ٨٣ طالب على أربعة مستشفيات بالبحيرة مستشفى حميات دمنهور والتى استقبلت ٢٢ طالب ومستشفى إيتاى البارود العام والتى استقبلت ٥ طلاب ومستشفى كفر الدوار العام والتى استقبلت ٣٢ طالب ومستشفى حوش عيسى المركزى والتى استقبلت ٢٤ طالب على أن يكون تدريبهم تحت الإشراف المباشر لمدير عام الإدارة العامة للصيدلة د سهام الكحكى.

 

من ناحية اخرى تم انتهاء التدريب الخاص بإنضمام مستشفى ايتاى البارود لبرنامج مكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات تحت رعاية الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيره، وتحت إشراف الدكتور سامح عبداللطيف وكيل مديرية الصحة.

 

كان منسق البرنامج بالمحافظة مدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة بالبحيرة قد قام بافتتاح الدورة التدريبية الخاصة ببرنامج مكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات وذلك بالتعاون والتنسيق مع إدارتي الصيدله والمعامل بالمديرية ، وبذلك يرتفع عدد المستشفيات المقيدة بالبرنامج إلى 3 مستشفيات بالمحافظة.

 

والجدير بالذكر أن البرنامج يهدف الى الحد من انتشار الميكروبات المقاومة لمضادات الميكروبات ، وجزء رؤية الدولة المصرية الصحة الواحدة.

 

ويهدف كذلك للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية وامان الإجراءات الطبية وتطبيق الحزم الوقائية والبروتوكولات العلاجية والالتزام بتحسين قدرات معمل الميكروبيولجى في تحديد مسببات العدوي.

 

جاء ذلك فى وجود مدير المستشفى ورؤساء الأقسام والفرق الطبية بها.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق