عاجل

من هي الفنانة الفلسطينية محاسن الخطيب؟.. ناضلت بريشتها فقتلها الاحتلال - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من هي الفنانة الفلسطينية محاسن الخطيب؟.. ناضلت بريشتها فقتلها الاحتلال - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 11:02 مساءً

بوحشية ليس لها مثيل يقتل الاحتلال الإسرائيلي كل ما هو نابض بالحياة، يُبيد بلا رحمة الصوت الحُر حتى إن كان التعبير عنه برسمة تنطق بالحقيقة، وهو ما حدث للفنانة الفلسطينية محاسن الخطيب التي كانت تُحارب ظلمات الجيش القاتل بريشة ضعيفة، لكنها بالنسبة لهم سهم قاتل، لذا كانت هدفهم، وأثار خبر استشهادها حزنا كبيرا في قلوب من يعرفها، حتى تصدر اسمها محركات البحث «جوجل» فمن هي؟.

مَن هي الفنانة محاسن الخطيب؟

أثار خبر استشهاد الفنانة محاسن الخطيب حزنا في قلوب محبيها ومتابعيها، كانت الفنانة الشابة حريصة على التعبير عن حال غزة بفنها، وآخر أعمالها رسوم متحركة تعبِّر عن محرقة الخيام التي استهدف فيها جيش الاحتلال النازحين العزل، وأحرقهم وهم نيام، علقت عليها: «قل ما شعورك عندما ترى أي شخص يحترق؟.. ».

fd93ee9128.jpg

ومع تداول أعمال الفنانة الشابة ووداعها المؤلم نعرض بعض المعلومات عنها وفق صفحتها على «فيسبوك»:

الفنانة محاسن الخطيب في العقد الثالث من عمرها، من مواليد 10 أكتوبر 1992. درست الرياضيات في كلية التربية في الجامعة الإسلامية بغزة. رسامة كاريكاتير ومصممة جرافيك.

217bc0574d.jpg

كانت تنظم ورشا إلكترونية للرسم الكاريكاتيري. من قطاع غزة، واستشهدت في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين بعدما استهدف الاحتلال منزل أسرتها. آخر ما كتبته عبر صفحتها على فيسبوك عن حرق الفلسطينيين في الخيام: «شفنا الناس بتولع محدش قاعد يساعدهم، شفنا الناس بتموت قدام عنينا، الرحمة من الله علينا». مؤسسة رواسي فلسطين للثقافة والفنون والإعلام، نعت الفنانة التشكيلية، في بيان، جاء فيه: «الفنانة محاسن الخطيب بقيت صامدة ترفض التهجير والنزوح».

8d04a3f061.jpg

b084d7fac8.jpg

— mahasen (@MahasenAlkhatib)

وصية وصدقة جارية للفنانة محاسن الخطيب

في الساعات القليلة الماضية استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة الفنانة محاسن الخطيب في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمالي قطاع غزة، وكان آخر ما تركته في الحياة وصية أن يسامحها الناس إن ماتت يدعون لها بعدما تركت رابطا لدوراتها في تصاميم الجرافيك لمن يتابعها ينتفع بها، عبر صفحتها الرسمية على «إكس» موضحة: «السلام عليكم رابط دورة من دوراتي السابقة بشكل مجاني بنية الدعاء والفرج لغزة وبنية إن مت تبقى صدقة عن روحي.. علم ينتفع به كثفوا الدعاء وسامحوني».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق