عاجل

عقود النفط تتراجع بأكثر من 7% في أسبوع - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

649ccbf8c8.jpg

انخفضت العقود الآجلة للنفط في تعاملات أمس الجمعة لتسجل خسارة أسبوعية بأكثر من 7% بعدما أظهرت بيانات أن نمو الاقتصاد الصيني تباطأ ومع تقييم المستثمرين لتوقعات متباينة بشأن الشرق الأوسط.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 1.39 دولار أو 1.87% إلى 73.06 دولار للبرميل عند التسوية، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.45 دولار أو 2.05% إلى 69.22 دولار للبرميل.

وهبط برنت بأكثر من 7% هذا الأسبوع، بينما خسر خام غرب تكساس نحو 7%، وهو أكبر انخفاض أسبوعي لهما منذ الثاني من سبتمبر، وذلك بعد أن خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية توقعاتهما للطلب العالمي على النفط في 2024 و2025.

ونما الاقتصاد في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، في الربع الثالث بأبطأ وتيرة منذ أوائل 2023، لكن البيانات المتعلقة بالاستهلاك والإنتاج الصناعي فاقت التوقعات في سبتمبر.

وقال جون كيلدوف الشريك في (أجين كابيتال) في نيويورك: “الصين مهمة في المعادلة فيما يتعلق بالطلب، لذا يؤثر ذلك بشدة على الأسعار هنا اليوم”.

CNA– الخدمة الإخبارية،، وكالات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق