أكثر من 30 ألف شخص يتظاهرون في لندن رفضاً للإبادة في غزة ولبنان - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أكثر من 30 ألف شخص يتظاهرون في لندن رفضاً للإبادة في غزة ولبنان - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 06:13 مساءً

شارك أكثر من 30 ألف شخص في تظاهرة اليوم السبت في العاصمة البريطانية لندن، للمطالبة بوقف الإبادة الإسرائيلية الجماعية في قطاع غزة. ونظم التظاهرة تحالف فلسطين، الذي يضم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، أصدقاء الأقصى، الرابطة الإسلامية في بريطانيا، حملة التضامن مع فلسطين، حملة نزع السلاح النووي، وتحالف وقف الحرب.

واحتشد المتظاهرون للتعبير عن رفضهم للإبادة المستمرة في غزة ولبنان، مطالبين بإنهاء العدوان الإسرائيلي والحصار المفروض على قطاع غزة، الذي يهدد حياة أكثر من 400 ألف فلسطيني، خصوصاً في شمال القطاع الذي يشهد قصفاً مكثفاً ومستمراً.

وفي مداخلته خلال التظاهرة، قال عدنان حميدان، القائم بأعمال رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا: “نعتصم اليوم للمطالبة بفك حصار مخيم جباليا الذي ناهز 14 يوماً، والتذكير بالجرائم المستمرة للاحتلال والإبادة المتواصلة. كما نشكر مبادرة عدد من أعضاء حزب العمال الداعية لمنع تسليح إسرائيل بشكل تام.

وحث ذوي الضحايا والشهداء في غزة والضفة ولبنان لتقديم شهاداتهم للجهات الحقوقية ذات العلاقة لملاحقة المجرمين والقتلة. وأكد,h على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولبنان، ومنع العدوان على إيران ولجم جنون القتل والتوسع عند قادة الاحتلال.”

ووجه المتظاهرون انتقادات حادة للحكومة البريطانية لدعمها المستمر لإسرائيل بالسلاح والدعم السياسي واللوجستي، متجاهلةً بذلك خرق إسرائيل المتواصل للمعاهدات الدولية وقرارات محكمة العدل الدولية.

كما عبّروا عن استيائهم من تجاهل الحكومة لقتل إسرائيل لأكثر من 42 ألف مدني، جلهم من النساء والأطفال، مطالبين بوقف فوري لتسليح إسرائيل وفرض عقوبات عليها جراء جرائمها المستمرة.

وألقى عدد من المتحدثين كلمات خلال المظاهرة، كان من بينهم فارس عامر ممثلاً عن المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، الذي شدد على ضرورة استمرار التحركات الشعبية ضد العدوان الإسرائيلي.

وتحدث إبراهيم خضرة نيابة عن عائلات غزة، ونقل معاناة الأسر الفلسطينية التي تواجه القصف والحصار يومياً، داعياً المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف هذه المأساة.

كما تحدث بن جمال عن حملة التضامن مع فلسطين (PSC)، حيث دعا إلى فرض عقوبات على إسرائيل ووقف كل أشكال التعاون العسكري معها.

وشددت ولاء رمضان، ممثلة الرابطة الإسلامية في بريطانيا، على ضرورة الوحدة بين جميع الحركات المؤيدة للحق الفلسطيني لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

وتأتي هذه المظاهرة في وقت حرج مع استمرار حملة الإبادة في غزة، حيث يفرض الاحتلال الإسرائيلي حصاراً مشدداً ويواصل قصف المناطق السكنية بكثافة، ما يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية ويضع حياة مئات الآلاف من الفلسطينيين في خطر.

ومع استمرار المجتمع الدولي في تجاهل تلك الجرائم، يؤكد المتظاهرون على ضرورة مواصلة الضغط الشعبي والسياسي لوقف العدوان وضمان المساءلة الدولية للمجرمين المسؤولين عن هذه الفظائع.

المصدر: مواقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق