السرير..يحتاج للتغيير..!! - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السرير..يحتاج للتغيير..!! - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 03:59 مساءً

قد تشعر بالرعب إذا علمت أن سريرك يستضيف ملايين البكتيريا والفطريات والعث والفيروسات. وسريرك يمثل الجنة بالنسبة لها» فهو مكان دافئ. مليء بالعرق واللعاب وخلايا الجلد الميتة وجزيئات الطعام.

نحن نتخلص من 500 مليون خلية جلدية يوميًا. وهي تمثل "بوفيه مفتوح" لحشرات الغبار الصغيرة "العث". لكن الحشرات وفضلاتها تسبب الحساسية والربو والأكزيما.

وملاءات الأسرة ملاذ للبكتيريا أيضًا. في2013. وجد باحثون فرنسيون أن ملاءات أسرَّة المرضي المتسخة مليئة ببكتيريا المكورات العنقودية. وبعضها قد يسبب التهابات الجلد والالتهاب الرئوي.

تقول منال محمد. عالمة الأحياء الدقيقة بجامعة وستمنستر البريطانية. "لم تشارك في الدراسة": البكتيريا جزء من ميكروبيوم الجلد. وقد تسبب مرضًا خطيرًا إذا دخلت الجسم من الجروح المفتوحة بالمستشفيات.

في 2018. وجد علماء بنيجيريا بكتيريا الإشريكية القولونية في أغطية الأسرة بالمستشفي. وكذلك بكتيريا التهابات المسالك البولية والالتهاب الرئوي والإسهال والتهاب السحايا.

يقول ديفيد دينينج. أستاذ الأمراض المعدية بجامعة مانشستر: في المستشفيات. يغسلون الأغطية في درجات حرارة عالية جدًا. مما يقتل معظم البكتيريا.

لكن ماذا عن وسائد وملاءات المنزل؟ في2013. أخذت شركةأمريكية عينات من غطاء وسادة لم يُغسل لمدة أسبوع. ووجدت أنهيحتوي علي 3ملايين بكتيريا لكل بوصة مربعة. أكثر17000 مرة من مقعد المرحاض.

يقول دينينج: من حيث الأرقام. هناك مليارات أو تريليونات من جزيئات الفطريات في كل وسادة.. سبب كثرة الفطريات هو أننا نتعرق ليلًا من رؤوسنا. وعث الغبار المنزلي موجود في أسرّتنا. وفضلاته غذاء للفطريات. والوسادة تكون دافئةبسبب استلقاء رأسك عليها. لذا تتوفر الرطوبة. والطعام. والدفء.

ونظرا لندرة غسل الوسائد. تعيش فيها الفطريات وتظلحية لسنوات. وحتي غسلها. يجعلها أكثر رطوبة. مما يسمح للفطريات بالنمو بشكل أكبر.

ووفقًا لدينينج. إذا كان الإنسان سليمًا. غير مصاب بالربو. أو حالة رئوية أو مرض الجيوب الأنفية. فعليه تغيير وسادته كل عامين. لكن المصابينبهذه الحالات يجب أن يشتروا وسادة جديدة كل ثلاثة إلي ستة أشهر.

ويوصي معظم الخبراء بغسل أغطية السرير والملاءات. وكيها كل أسبوع لتقليل عدد البكتيريا.

ونوم الحيوان الأليف علي السريريزيد عدد البكتيريا والفطريات. وكذلك يفعل عدم الاستحمام قبل النوم. أو الذهاب للفراش بجوارب متسخة أو النوم بالمكياج علي بشرتك.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق