عاجل

إعادة انتخاب بورصة عمّان عضواً في مجلس إدارة اتحاد أسواق المال العربية AFCM بأعلى الأصوات - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إعادة انتخاب بورصة عمّان عضواً في مجلس إدارة اتحاد أسواق المال العربية AFCM بأعلى الأصوات - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 12:56 مساءً

أُعيد انتخاب بورصة عمّان عضواً في مجلس إدارة اتحاد أسواق المال العربية AFCM، وذلك خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي للاتحاد والذي عُقد الاثنين الماضي عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع بمشاركة رؤساء البورصات ومراكز الإيداع الأعضاء. وفازت البورصة في عضوية المجلس بأعلى عدد أصوات المشاركين في الانتخاب من الهيئة العامة للاتحاد.

وبحسب بيان صحفي صادر عن البورصة السبت، فإن مجلس الإدارة الجديد للاتحاد أصبح يضم كلاً من بورصة عمّان وتداول السعودية وسوق أبو ظبي للأوراق المالية وبورصة فلسطين والبورصة المصرية وبورصة تونس وشركة البحرين للمقاصة ومركز إيداع الأوراق المالية- السعودية.

وقال المدير التنفيذي للبورصة مازن الوظائفي، إن إعادة انتخاب البورصة عضواً في مجلس إدارة الاتحاد، وهو السلطة العليا فيه، يعكس تقدير الأعضاء للأردن ومؤسساته الوطنية والدور البارز الذي قامت به بورصة عمان في الاتحاد خلال السنوات الماضية، من خلال مشاركتها الفاعلة في أعماله ولجانه. كما يعكس هذا الانتخاب التقدير للتطورات التي يشهدها سوق رأس المال الوطني، سواء على المستوى التشريعي أو الفني، ضمن خطة استراتيجية تهدف إلى الارتقاء بالسوق وتحسين المناخ الاستثماري وفق أحدث المعايير والممارسات الدولية.

ومن الجدير بالذكر بأن اتحاد أسواق المال العربية قد تأسس في يونيو 1978 ليكون جهازاً توجيهياً للبورصات العربية، ويضم في عضويته البورصات ومؤسسات التسوية والتقاص العربية وعدداً من المؤسسات المالية وشركات الوساطة في جميع أنحاء العالم العربي (دول الخليج العربي، المشرق العربي والدول العربية الإفريقية). وقد تمّ إنشاء الاتحاد بهدف المساهمة في تطوير اللوائح وتعزيز التشريعات المنسقة والاستباقية، وتبادل وجهات النظر وتوفير فرص التعاون بين الأعضاء.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق