عاجل

خبير استراتيجي: دفاعات إسرائيل لن تستطيع إسقاط كل المسيرات والصواريخ - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير استراتيجي: دفاعات إسرائيل لن تستطيع إسقاط كل المسيرات والصواريخ - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 12:40 مساءً

قال العميد مارون توفيق خريش، الخبير الاستراتيجي، إنه مهما بلغت الدفاعات الإسرائيلية فلن تستطيع إسقاط كل المُسيرات والصواريخ، لذلك أعلن حزب الله عن دخول مرحلة جديدة من المواجهة مع إسرائيل.

وأوضح «خريش»، أن هذه المرحلة ستشهد تكثيف النيران على حيفا، والتركيز على المنطقة العسكرية من مرفأ حيفا، ومساكن بعض المسؤولين، ومنهم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

حزب الله يدخل مرحلة جديدة مع الاحتلال

وأضاف «خريش»، خلال مداخلة في قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله يركز في الوقت الراهن على التأثير على الاحتلال الإسرائيلي، بعدما قام مقاتلوه في حافة الحدود اللبنانية مع الفلسطينية المحتلة بإجهاض أي محاولات إسرائيلية للتوغل في جنوب لبنان.

حزب الله لا يخشي عواقب التصعيد

وأكد الخبير الاستراتيجي، أن حزب الله بات لا يخشى التصعيد، إذ أنه لا يملك حالياً شيئا ثميناً أكثر مما خسره، لا سيما أنه خسر بعض قيادات الصف الأول وعلى رأسهم أمينه العام، حسن نصر الله، الذي كان يعول عليه في قيادة العمليات العسكرية ضد إسرائيل، وصاحب التأثير النفسي والمخباراتي والاجتماعي على الاحتلال الإسرائيلي، والذي كان له مصداقية معينه في إسرائيل.

وشدد «خريش» على أن ما يسعى حزب الله لتبيانه وإثباته حاليا، هو أن استعاد زمام المبادرة في البر، وبعض الشيء في الجو عبر استهدافه إسرائيل بالمسيرات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق