الحكم بالسجن مدى الحياة على سيدة العقارات الفيتنامية في أكبر قضية احتيال مالي - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحكم بالسجن مدى الحياة على سيدة العقارات الفيتنامية في أكبر قضية احتيال مالي - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 07:48 مساءً

أصدرت محكمة فيتنامية حكماً بالسجن مدى الحياة اليوم الخميس على سيدة العقارات الفيتنامية ترونغ ماي لان، في ثاني محاكمة لها بتهمة الاحتيال المالي. أدينت لان، البالغة من العمر 67 عامًا ورئيسة شركة العقارات "فان تينه فات"، بتورطها في غسل أموال بقيمة 18 مليار دولار والاستيلاء عن طريق الاحتيال على ممتلكات بقيمة 1.2 مليار دولار، إلى جانب تحويلات مالية دولية غير قانونية بقيمة 4.5 مليار دولار.

وكان قد صدر حكم بالإعدام بحق لان في أبريل الماضي في محاكمة أولى، بعد إدانتها بالاختلاس ومخالفة القواعد المصرفية والرشوة. تُتهم لان بإدارة عملية احتيال مالي تسببت في خسائر ضخمة لأحد البنوك الحكومية بلغت حوالي 27 مليار دولار، ما يعادل أكثر من 6% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد. تقدمت لان بطلب استئناف على حكم الإعدام، ولكن لم يُحدد بعد موعد النظر في الاستئناف.

وتضمنت القضية توجيه لان للمسؤولين التنفيذيين في بنك سايجون التجاري بالموافقة على آلاف القروض الوهمية، والتي استفادت منها شركات غير حقيقية. وفقًا للتقارير، تمت الموافقة على حوالي 2500 قرض، ودفعت لان رشوة بقيمة 5.2 مليون دولار لأحد المفتشين المصرفيين لإسكات التحقيقات.

وتعد قضية لان جزءاً من حملة واسعة النطاق لمكافحة الفساد في فيتنام، أدت إلى إقالة مئات المسؤولين الحكوميين واستقالة الرئيسين السابقين نجوين شوان فوك وفو فان ثونغ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق