سفينة ألمانية تابعة لليونيفيل اعترضت طائرة مسيرة قبالة سواحل لبنان - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سفينة ألمانية تابعة لليونيفيل اعترضت طائرة مسيرة قبالة سواحل لبنان - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 06:54 مساءً

أسقطت سفينة عسكرية ألمانية تعمل في إطار القوة البحرية لقوات الأمم المتحدة المؤقتة (يونيفيل)، طائرة مسيّرة قبالة السواحل اللبنانية، بحسب ما أعلن الجيش الألماني الخميس.

وقال متحدث باسم الجيش "تم رصد طائرة من دون طيّار غير معرّفة على مقربة" من سفينة حربية ألمانية، وتم "إسقاطها بطريقة مضبوطة".

وأكّد أنه ليس في الإمكان تقديم تفاصيل إضافية "لأسباب تتعلّق بأمن العمليات".

وكان المتحدث باسم اليونيفيل أندريا تينينتي أكد الخميس أن "طائرة من دون طيار لم يعرف مصدرها، اقتربت من إحدى سفن قوة اليونيفيل البحرية قبالة السواحل الجنوبية للبنان".

أضاف: "بحسب الإجراء المعتمد، تمّ استخدام وسائل مضادة إلكترونية والطائرة المسيّرة سقطت وانفجرت من تلقاء ذاتها" مشيرا إلى أن قوة الأمم المتحدة تقوم بدراسة الأمر.

وأصيب 5 من عناصر قوات اليونيفيل خلال الأيام الماضية أثناء العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان. وأكدت القوة الدولية أن مواقع لها تعرضت لإطلاق نار إسرائيلي، آخرها قذيفة دبابة أصابت برج مراقبة لها في موقع قرب بلدة كفركلا.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، إنّه لا يستهدف قوات حفظ السلام الأممية.

وأعلنت الدول الأوروبية المساهمة في اليونيفيل الأربعاء في بيان مشترك بعد اجتماع لوزراء دفاعها، أنها تريد "ممارسة أقصى قدر من الضغط على المستويين السياسي والدبلوماسي على إسرائيل" لتجنب "حوادث جديدة".

وتنتشر قوات اليونيفيل في لبنان بموجب قرارات دولية عدة كان آخرها القرار 1701 الذي وضع حدا لحرب بين إسرائيل وحزب الله في صيف 2006.

وتضمّ هذه القوات التي أنشأها مجلس الأمن الدولي في آذار/مارس 1978، وتمّ تجديد مهامها وتطويرها منذ ذلك الحين، ما مجموعه 10 آلاف عسكري.

أ ف ب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق