إيمينالو في «Podcast»: لن نهدي رونالدو الدوري.. وسر الهلال إدارته - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إيمينالو في «Podcast»: لن نهدي رونالدو الدوري.. وسر الهلال إدارته - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 06:17 مساءً

رفض النيجيري مايكل إيمينالو، المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي، فرضية تسهيل رغبة القائمين على دوري روشن السعودية في تحقيق البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، بطولةً قبل اعتزاله الكرة، مشدِّدًا على أنهم يسعون إلى خلق وتنظيم دوري تنافسي قوي بين جميع الفرق، بالعدالة والمساوة، خلال حوارٍ، أجراه مع «The Obi One Podcast»، الخميس.
وقال إيمينالو: «من غير المعقول أن نفكر في بناء شيءٍ، يسهِّل تحقيق رونالدو لقب روشن، أو أن نهديه الدوري! هذه الفرضية مستحيلةٌ، وغير مقبولةٍ، لذا نحن نعمل على خلق التنافس، وأيدينا ممدودةٌ لجميع الأندية، وهدفنا أن نصل إلى مرحلةٍ عاليةٍ من التنافسية لجعل أي فريقٍ من المرتبة الرابعة إلى الـ 12 قادرًا على تحقيق اللقب». مؤكدًا أنهم لم يصلوا إلى هذه المرحلة لكنهم في الطريق إليها.
وعن التنافسية التي تحدَّث عنها في الدوري على الرغم من حصول الهلال الموسم الماضي على اللقب بفارق 14 نقطةً عن صاحب المركز الثاني، أجاب: «الكثيرون يقولون إن اللاعبين هم السبب، لكننا لم نفكر أبدًا بالمدرب، والبيئة التي يوجد فيها هؤلاء النجوم. في الهلال يعرفون ما يفعلون، وأعتقد أن الأندية ستنافسه، كون هذا الأمر من مصلحة الدوري، كما أعتقد أن النصر بقيادة الإيطالي ستيفانو بيولي، والاتحاد، سيجعلان هذا الموسم تنافسيَّا بشكلٍ كبيرٍ».
وأثنى إيمينالو، المدير الرياضي السابق لتشيلسي وموناكو، على العناصر الأجنبية في النصر، متسائلًا إذا ما كان ما ينقصهم لتحقيق الدوري، هو جلب اللاعبين، وذكر: «النصر لديه البرازيلي بينتو، حارس المرمى، والفرنسي محمد سيماكان، والإسباني إيميريك لابورت، بطل اليورو، والسنغالي ساديو ماني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، وكذلك لديهم أندرسون تاليسكا، الذي كنت سأجلبه لأحد الأندية التي أشرفت عليها سابقًا. حاليًّا لا أعرف إن كان ينقصهم لاعبٌ، أو اثنان، أم أن هناك مشكلةً إداريةً. لا أعلم، هم حاضرون في المنافسة».
وبيَّن طريقة طلب الأندية اللاعبين الأجانب عبر لجنة الاستقطابات بالقول: «يجب على النادي أن يُظهر مقوماته المالية بكشوفاتٍ واضحةٍ، وأن يكون قد قدَّم طلبه أولًا في حال حصول منافسةٍ على خدمات اللاعب. لابد أن تكون لدينا آليةٌ، وهي: إن أراد نادٍ ما التوقيع مع لاعبٍ مثل المصري محمد صلاح، فإن عليه تقديم أوراقه المالية التي تثبت قدرته على استقطابه، ويجب أن يكون النادي الذي استوفى الشروط قد قدم الطلب أولًا في حال حصلت منافسةٌ على خدمات اللاعب».
أضاف: «نحن لا نحاول منع الأندية من التفاوض مع اللاعبين، لكننا نحرص على التأكد من امتلاك النادي المتقدم بالطلب المقومات المالية التي تسمح له بالتوقيع مع لاعبٍ كبيرٍ، وأنا متأكدٌ من أن الـ 18 ناديًا المتنافسة في دوري روشن، ترغب في التوقيع مع النيجيري فيكتور أوسيمين مثلًا، لكنْ ناديان منها فقط ربما يستطيعان التوقيع معه. لا يجب أن نتجاهل ميزانيات الأندية، وفي حالاتٍ عدة، تكون الأندية استنفدت ميزانيتها، فلا نستطيع تقديم الموافقة».
ويتولى مايكل إيمينالو مهام الإشراف على برنامج «استقطاب نخبة اللاعبين» من خلال التنسيق مع الأندية لتحديد متطلباتها واحتياجاتها الفنية، إلى جانب تفعيل نظام اللعب المالي النظيف، إضافة إلى إدارة كرة القدم في رابطة دوري المحترفين.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق