مصر تشارك في الندوة العالمية حول البيانات والحوكمة الرقميةاليوم الخميس، 17 أكتوبر 2024 03:51 مـ   منذ 21 دقيقة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

مصر ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) تشارك في الندوة العالمية حول إدارة البيانات والحوكمة الرقمية، التي تعقد يومي 19-20 أكتوبر في شنغهاي و 21-22 أكتوبر في ديكينج، الصين. تنظم الفعالية شعبة المؤسسات العامة والحكومة الرقمية (DPIDG) التابعة لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة (DESA).

يسعى المنتدى العالمي إلى معالجة التحديات والثغرات القائمة في تنفيذ أطر إدارة البيانات الرقمية الوطنية فيما بين البلدان من خلال تعزيز القدرات المؤسسية للدول على استخدام البيانات وإدارتها وحكمها بطريقة شاملة وموضوعية وقائمة على الأدلة من خلال التعاون الإقليمي والعالمي. والهدف من ذلك هو بناء الوعي وتنمية القدرات المؤسسية في بناء أطر وطنية لإدارة البيانات في البلدان النامية، وخاصة في أفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

يركز الحدث على أربعة ركائز رئيسية لإدارة البيانات الوطنية: السياسة، المؤسسات، الأشخاص/الشراكات، والعمليات. كما يسلط الضوء على ستة عناصر أساسية لإدارة البيانات الوطنية: معايير البيانات وتصنيفها؛ تبادل البيانات، وتبادلها، وقابلية التشغيل المتبادل (بما في ذلك البيانات الحكومية المفتوحة)؛ أمن البيانات وحمايتها؛ خصوصية البيانات وأخلاقياتها؛ البنية التحتية الوطنية للبيانات (مثل مراكز البيانات، والخدمات السحابية، ومنصات البيانات)؛ وربط إدارة البيانات بالهوية الرقمية.

مشاركة الوزارة تعكس التزام مصر بتعزيز التعاون الدولي في إدارة البيانات والتحول الرقمي. كما يتماشى مع تفاني البلاد لدعم الجهود العالمية في النهوض بالحوكمة الرقمية واستفادة البيانات من أجل التنمية المستدامة. من خلال هذه المشاركة، تهدف مصر إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال إدارة البيانات وبناء القدرات بما يتماشى مع استراتيجية مصر الرقمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق