عاجل

وزير الشباب: أكثر من 52 مليار جنيه إجمالي الاستثمار في مجال الرياضة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الشباب: أكثر من 52 مليار جنيه إجمالي الاستثمار في مجال الرياضة - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 02:44 مساءً

وبحسب بيان صحفي صدر عن الوزارة، اليومالخميس، فقد جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق دراسة حساب مساهمة الرياضة بالناتج المحلي الإجمالي، بمقر المعهد القومي للتخطيط.

وأوضح صبحي، أن الرياضة ليست سلعة صحية أو تنافسية أو ترفيهية أو جماعية أو فنية فقط ، بل مفهومها يتسع لتكون منتجا له تأثيرا تنافسيا وتعليميا وترفيهيا وصناعيا ، موضحا أن حجم الاستثمارات في قطاع الرياضة كبير، وأن الوزارة بصدد قياس تأثير الرياضة في الإنتاج المحلي. 

ولفت إلى أن كرة القدم لها تاثير اقتصادي ونفسي كبير حيث تتضمن عدة قطاعات منها تعاقدات اللاعبين وحقوق الرعاية وتقاضي البيع الخاصة بهم، قائلا إن معظم الدول العالمية تعتمد على نظام تمويلي لا نتبعه في مصر.

وأوضح أن صناعة الصحة والسياحة تتداخل مع الرياضة وأن هذه الصناعة تتأثر بأي تحركات رياضية مثل قيام المعسكرات وتنظيم البطولات والمصروفات والمكاسب، مؤكدا أن الوزارة قامت بالتعاون مع معهد التخطيط القومي لتحديد مساهمة الرياضة كقطاع ووضعه بشكل أساسي في القوائم الأساسية المؤثرة في الدخل القومي؛ ما أثمر عن انتاج ذلك القياس المبدئي.

وأشار إلى أن الحساب الفرعي للرياضة في مصر سيتم التعامل به ووضعه في إطار آلية واضحة للقياس ومتعارف عليها، لبدأ العمل به بعد موافقة مجلس الوزراء عليه..مؤكدا أن الوزارة قامت بإنشاء 200 حمام سباحة بتكلفة الواحد تقريبا ٦ ملايين جنيه، وأنه تم إنشاء مصنع لاستبدال شراء النجيل الصناعي وصناعته محليا وفتح المجال للقطاع الخاص.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق