عاجل

وزارة الدفاع الألمانية: سفينة تابعة للأسطول الألماني تسقط جسما طائرا غير مأهول قبالة سواحل لبنان - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الدفاع الألمانية: سفينة تابعة للأسطول الألماني تسقط جسما طائرا غير مأهول قبالة سواحل لبنان - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 02:34 مساءً

لبنان – أعلنت وزارة الدفاع الألمانية، اليوم الخميس، أن سفينة تابعة للأسطول الألماني أسقطت جسما طائرا غير مأهول قبالة سواحل لبنان، وفق ما نقلت “رويترز”.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية لرويترز إن سفينة حربية ألمانية تعمل ضمن مهمة الأمم المتحدة في لبنان “يونيفيل” أسقطت جسما طائرا بدون طيار قبالة ساحل لبنان اليوم الخميس.

وتشارك القوات الألمانية في القوة البحرية التابعة لليونيفيل التي انتشرت بناء على طلب من الحكومة اللبنانية في تشرين الأول/ أكتوبر 2006 لمساعدة البحرية اللبنانية على تأمين المياه الإقليمية وللمساعدة على منع دخول الأسلحة غير المرخص بها أو المواد ذات الصلة إلى لبنان عن طريق البحر. وهذا الإنتشار البحري هو الأول من نوعه بالنسبة لبعثة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة.

ويبلغ عديد القوات الألمانية 112 عنصرا من أصل 10058 جنديا لحفظ السلام موزعين على 50 دولة.

يأتي ذلك، فيما أدانت ألمانيا الاثنين الماضي، الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان اليونيفيل، مؤكدة أن مهاجمة جنود قوة السلام التابعة للأمم المتحدة أمر “غير مقبول على الإطلاق”، ومطالبة إسرائيل “بتوضيح شامل”.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس قال يوم الخميس إن ألمانيا ستواصل مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها من خلال إمدادها بالأسلحة، مضيفا أن إسرائيل عليها الالتزام بالقانون الدولي ومشيرا إلى أن حل الدولتين هو الهدف النهائي.

وأضاف شولتس على هامش قمة زعماء الاتحاد الأوروبي “بالنسبة لي، من الواضح أن دعم إسرائيل يعني أيضا أننا نضمن دوما قدرة إسرائيل الدفاعية، على سبيل المثال من خلال توريد المعدات العسكرية أو الأسلحة”.

 

المصدر: رويترز+ RT

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق