عاجل

هل يُعاني الاحتلال من أزمة تسليح؟.. تحقيقات إسرائيلية موسعة عن الخلل في منظومة الدفاع - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

b7d739461c.jpg

دق الهجوم الذي تعرضت له قاعدة بنيامينا في إسرائيل ناقوس الخطر لدى قوات جيش الاحتلال، وحكومة بنيامين نتنياهو فيما يخص عجز منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي عن التصدي للهجمات الصاروخية الأخيرة؛ التي كشفت عن ثغرات عدة في القبة الحديدة التي طالما تغنت بها إسرائيل حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في تقرير.

مراجعة شاملة للوقوف على أسباب قصور المنظومة الدفاعية الإسرائيلية

وبحسب «القاهرة الإخبارية»، فإن إسرائيل بدأت في إجراء عملية مٌراجعة شاملة، وتحقيق موسع للوقوف على أسباب القصور في المنظومة الدفاعية، ليتمدد الحديث عن احتمالات مٌواجهة إسرائيل أزمة تسليح، مع دخول الحرب في غزة عامها الثاني، وتوسيع جبهة القتال مع حزب الله في لبنان.

تراجع قوة منظومة الدفاع الجوي لدي قوات الاحتلا

وعلى الرغم من الدعم العسكري المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية إلى إسرائيل، إلا أن توسيع جبهات القتال، وإصرار نتنياهو على التصعيد المتواصل، قد يكون سبباً أساسيا في تراجع قوة منظومة الدفاع الجوي لدي قوات الاحتلال.

وذكر التقرير أن هناك تساؤلات أثارها هجوم بنيامينا حول مدى قدرة إسرائيل على إنتاج صواريخ تكفي احتياجات الحرب الراهنة في الوقت الذي يستغل فيه حزب الله ضعف إسرائيل بهذا الصدد ليكثف من هجماته، وهو الأمر التي تنظر إليه الولايات المتحدة بعين الاعتبار بطبيعة الحال في الوقت الذي قررت فيه بعض دول أوروبا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق