عاجل

الدولار قرب أعلى مستوى في 11 أسبوعا والأسترالي يقفز بعد بيانات وظائف - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار قرب أعلى مستوى في 11 أسبوعا والأسترالي يقفز بعد بيانات وظائف - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 06:44 صباحاً

ارتفع الدولار الأسترالي الخميس، بعد أن تجاوزت أرقام التوظيف التوقعات للشهر السادس، في حين استقر الدولار الأميركي قرب أعلى مستوى في 11 أسبوعا مع تلقيه دعما إضافيا من احتمال فوز دونالد ترامب بالانتخابات الأميركية المقبلة.

وكان الحدث الأبرز في آسيا هو المؤتمر الصحفي الذي عقد في الصين عند الساعة 02:00 بتوقيت غرينتش وركز على التدابير الرامية إلى دعم قطاع العقارات المتعثر في البلاد.

واستقر اليوان في البر الرئيسي عند 7.1179 للدولار، في حين ارتفع في أحدث التداولات في الخارج 0.14% إلى 7.1261 مقابل الدولار.

وصعد الدولار الأسترالي 0.66% إلى 0.6710 دولار بعد أن أظهرت بيانات الخميس، أن صافي الوظائف في أستراليا ارتفع بمقدار 64100 وظيفة في أيلول مقارنة بأغسطس، وهو ما يفوق بكثير توقعات السوق التي كانت تشير إلى ارتفاع قدره 25 ألف وظيفة، في حين ظل معدل البطالة ثابتا.

وفي السوق بشكل أوسع، سجل الدولار أداء قويا بعد أن وصل لأعلى مستوى في 11 أسبوعا مقابل سلة من العملات في الجلسة السابقة.

وجرى تداول الجنيه الإسترليني على ارتفاع 0.03% عند 1.2995 دولار، لكنه ظل قرب أدنى مستوى في شهرين الذي سجله الأربعاء، بسبب بيانات التضخم في المملكة المتحدة التي جاءت أضعف من المتوقع.

ولم يشهد اليورو تغيرا يذكر ليجري تداوله عند 1.0864 دولار قبل اجتماع السياسة النقدية المرتقب للبنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من الخميس، والذي من المتوقع أن يعلن خلاله عن خفض آخر في أسعار الفائدة.

ولم يتلق الدولار الدعم فحسب من سلسلة البيانات الاقتصادية الإيجابية التي دفعت المتداولين لتقليص توقعاتهم بشأن خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة وإنما أيضا من احتمال فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات المقررة الشهر المقبل وذلك لأن سياساته تعني تقليل احتمالات الخفض الحاد لأسعار الفائدة.

واستقر مؤشر الدولار في أحدث التداولات عند 103.47، بعد أن سجل ذروة عند 103.60 في الجلسة السابقة.

وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.28% إلى 0.6074 دولار.

رويترز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق