بعد صراع مع المرض: وفاة ابن الفنان زهير عبد الكريم بألمانيا - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

توفي صباح اليوم في ألمانيا، مجد عبد الكريم، ابن الفنان السوري زهير عبد الكريم ومواطنته سوزان الصالح، بعد صراع طويل مع المرض.

تفاصيل وفاة ابن الفنان السوري زهير عبد الكريم

أعلن الفنان السوري فراس إبراهيم عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام، وفاة الشاب مجد، وذلك بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، ونشر الفنان فراس إبراهيم صورة لافتة جمعت الفنان زهير عبد الكريم مع ابنه مجد باللونين الأبيض والأسود، وهما يضحكان وسعيدين، وكتب على الصورة كلمات نعي مؤثرة، ووجه التعازي لوالديه الفنانين زهير عبد الكريم وزوجته سوزان الصالح.

فيما ظهرت شقيقته نوار، ونعته عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام حيث نشرت صورتين بالأبيض والأسود لها ولشقيقها مجد، وكتبت عليهما كلام مؤثر، كما شاركت صورة لها مع شقيقها الراحل من طفولتهما كتبت عليها "الآن أستريح يا حبيبي". 

وكذلك نعاه الفنانان فراس إبراهيم وأيمن زيدان ونقابة الفنانين السوريين بعبارات مؤثرة، وجمعت صورة له وصورة أخرى لوالده زهير عبد الكريم وصورة لوالدته سوزان الصالح في منشور عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتقدمت بالتعازي لأسرة الفقيد، ولأهله بالصبر والسلوان، كما أعلنت النقابة أن الدفن سيكون في ألمانيا. 

بالإضافة إلى وجود عزاء من المقرر أن يقام في مدينة معربا التي تقع في ريف دمشق على مدى ثلاثة أيام، وجاء في نعي النقابة: "تعازينا القلبية للزميل الفنان القدير زهير عبد الكريم والزميلة الفنانة القديرة سوزان الصالح بوفاة ولدهما مجد، وعائلة الزميل الفنان زهير في سورية تستقبل العزاء في مدينة معربا من اليوم ولمدة ثلاثة أيام بعد صلاة المغرب إنا لله، وإنا إليه راجعون، جاء وفاة مجد بعد صراع مع المرض، على أن يكون الدفن في ألمانيا".

من هو الفنان زهير عبد الكريم؟

زهير عبد الكريم هو ممثل ومخرج سوري، وُلد في 29 أغسطس 1960 في مدينة معربا بريف دمشق. اشتهر بأدواره المتنوعة في الدراما السورية، وكان لدوره في المسلسل التاريخي "الزير سالم" بشخصية "همام بن مرة" تأثير كبير في تعزيز شهرته. بدأ مسيرته الفنية بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1983، حيث قدم أدواراً متعددة في التلفزيون والمسرح والسينما.

عبد الكريم متزوج من الفنانة سوزان الصالح، ولديهما ثلاثة أبناء: مجد، نوار، وسعد. كما يُقيم بين دمشق واللاذقية.

قدم عبد الكريم مجموعة واسعة من الأعمال الفنية، من أبرزها في التلفزيون: "إخوة التراب"، "يوميات مدير عام"، "الدبور"، "حمام القيشاني"، و"بقعة ضوء". أما في السينما، فقد شارك في أفلام مثل "نجوم النهار" و"صندوق الدنيا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق