عاجل

فيديو| لليوم الثاني.. الضباب يُؤثر على حركة المرور في 6 مدن رئيسية بالشرقية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
غطى ضباب كثيف صباح اليوم الأربعاء، أرجاء المنطقة الشرقية، مُتسبباً في انعدامٍ تامٍ للرؤية الأفقية في بعض المناطق، وصعوبة بالغة في القيادة على الطرق الرئيسية والفرعية، لا سيما طريق الأحساء - بقيق، الذي شهد توقفاً شبه كامل لحركة المرور بسبب كثافة الضباب وانعدام الرؤية.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد أصدر إنذاراً أحمر مُشدداً حذّر فيه من تشكّل ضباب كثيف على أجزاء واسعة من المنطقة الشرقية، مُنبهاً إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية إلى أقل من كيلومتر واحد.
وشمل الإنذار، الذي يستمر حتى التاسعة من صباح اليوم، كلاً من: الجبيل، الخبر، الدمام، الظهران، القطيف، ورأس تنورة، الاحساء، بقيق.


الالتزام بإرشادات السلامة

وحثّ المركز قائدي المركبات على توخّي أقصى درجات الحذر أثناء القيادة، والالتزام بإرشادات السلامة المرورية في أجواء الضباب، مُشدّداً على ضرورة الالتزام بالسرعات المُحدّدة، والتقيد بتعليمات المرور لضمان سلامة الجميع.

فيما دعت القوات الخاصة لأمن الطرق قائدي المركبات إلى اليقظة التامة أثناء القيادة في ظروف الضباب، مُحذرةً من انخفاض مدى الرؤية الأفقية بشكل كبير، وناشدت السائقين بضرورة الالتزام بتعليمات القيادة الآمنة في الضباب، والتي تشمل: تجنب استخدام الأنوار العالية. عدم تغيير المسار إلا للضرورة القصوى. عدم التوقف المُفاجئ.

وأكدت ”أمن الطرق“ على أهمية القيادة بحذر وانتباه في مثل هذه الظروف حرصاً على سلامة الجميع.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق