عاجل

مياه الشرب بالجيزة تكثف جهودها المجتمعية ضمن مبادرة «بداية جديدة» - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مياه الشرب بالجيزة تكثف جهودها المجتمعية ضمن مبادرة «بداية جديدة» - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 10:53 صباحاً

أكد المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أهمية تعزيز الجهود التوعوية والمجتمعية، التي تبذلها الشركة في إطار المبادرة الرئاسية"بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري.

تعزيز ونشر ثقافة الوعي المائي


وفي هذا السياق، كثف فريق التوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أنشطته التوعوية والمجتمعية بمختلف مناطق المحافظة، في سبيل تعزيز ونشر ثقافة الوعي المائي، إذ شهدت: مكتبة البحر الأعظم الثقافية، وبيت ثقافة كرداسة، ومكتبة منشأة البكاري، تنفيذ ندوات توعوية، بالتعاون مع ثقافة الجيزة، جاءت تحت عنوان "كيفية ترشيد استهلاك المياه"، وأنشطة وألعاب تفاعلية، وورش رسم وتلوين للأطفال، وتوزيع مطبوعات تهدف إلى التوعية بأهمية كل نقطة مياه، ومراعاة استخدام السلوكيات الصحيحة، وضرورة المحافظة على شبكات الصرف الصحى.

ولفت رئيس مياه الشرب بالجيزة خلال تصريحات رصدها تحيا مصر، إلى مشاركة فريق التوعية بالقافلة الطبية بقرية أبو رواش، وكذا تنفيذ مجموعة من الأنشطة التوعوية المتنوعة بمركز الرعاية الصحية الأولية بمنشأة البكاري، في ضوء التعاون مع مديرية الصحة بالجيزة.

أهمية الحفاظ على كل نقطة مياه  وضرورة اتباع السلوكيات الصحيحة في التعامل مع المياه وشبكات الصرف الصحي


وفي سياقٍ متصل،  شهدت جمعية مسجد النور بمنشآة البكاري، وكنيسة السيدة العذراء بمدينة منشأة القناطر، لقاءات مجتمعية، ايماناً بالدور المجتمعي للشركة،تم خلالها تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على كل نقطة مياه، وضرورة اتباع السلوكيات الصحيحة في التعامل مع المياه وشبكات الصرف الصحي، وتنفيذ ورش لتعليم مبادئ السباكة المنزلية الخفيفة لصيانة وإصلاح السباكة التالفة، وأنشطة تفاعلية متنوعة، وتوزيع مطبوعات للتوعية المائية.

الجدير بالذكر، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة تشارك بالمبادرة الرئاسية" بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري من خلال تقديم برامج خدمية وتثقيفية متنوعة في إطار توجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

رئيس مياه البحيرة يقوم بزيارة مفاجئة لمحطات الشركة لتفقد الأداء وتعزيز معايير السلامة

 وعلى جانب أخر قام المهندس محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة، بزيارة مفاجئة إلى جميع محطات الشركة، حيث شملت الجولة تفقد الخدمات المسائية، ومراجعة إجراءات السلامة والصحة المهنية، والتأكد من استعداد المحطات للتعامل مع أي طارئ. كما عقد لقاءً مع العاملين لمناقشة مشاكلهم وبحث سبل التغلب عليها، بالإضافة إلى تقديم توعية حول التطورات المعاصرة وإبراز الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في إنشاء هذه المحطات.

خلال الزيارة، شدد نشأت على أهمية الحفاظ على هذه المنشآت الحيوية،  وضرورة تعزيز التعاون بين جميع العاملين لضمان استمرارية تشغيل المحطات بأعلى كفاءة، مشيرًا إلى أن هذه المحطات تُعد من الركائز الأساسية لتوفير مياه الشرب النقية لملايين المواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق