عاجل

«والله يعلم وأنتم لا تعلمون».. أزهري يوضح الحكمة القرآنية من الآية الكريمة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«والله يعلم وأنتم لا تعلمون».. أزهري يوضح الحكمة القرآنية من الآية الكريمة - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 09:29 صباحاً

كشف الدكتور أحمد تركي، أحد علماء الأزهر، عن الحكمة العظيمة الكامنة وراء بعض الأحداث التي قد تبدو لنا صعبة أو غير مفهومة، مستندًا إلى قوله تعالى: «والله يعلم وأنتم لا تعلمون»، إذ أوضح أن القرآن الكريم يقدم لنا أمثلة حية عن تلك الحقيقة في قصة سيدنا موسى عليه السلام مع الخضر.

قصة نبي الله موسى والخضر

وأشار العالم الأزهري في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن موسى عليه السلام لم يستطع فهم ما وراء أفعال الخضر في البداية، مثل خرق السفينة وقتل الغلام وإصلاح الجدار، لكنها في النهاية كانت جميعها أقدارًا إلهية تحمل الخير لأصحابها، ولذا فإن خرق السفينة كان لحماية مساكين من ملك ظالم، وقتل الغلام كان لإنقاذ أبويه من طغيانه، وإصلاح الجدار كان لحفظ كنز ليتيمين.

شدائد تحمل ف طياتها رحمة

وأكد الدكتور تركي أن الشدائد التي نمر بها قد تكون في ظاهرها مؤلمة، لكنها تحمل في طياتها رحمة وخيرًا من الله، مستشهدًا بالآية الكريمة: «وعسى أن تكرهوا شيئًا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئًا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون» (البقرة: 216).

واختتم بقوله إن الرضا هو الثقة في حكمة الله وقدره، مع العمل الدائم على الأخذ بالأسباب، مؤكدًا أن الله مع الصابرين والموكلين أمرهم إليه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق