عاجل

مصادر: إصابة 21 شخصا على الأقل إثر حريق بمحطة نفط في فنزويلا - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصادر: إصابة 21 شخصا على الأقل إثر حريق بمحطة نفط في فنزويلا - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 06:09 صباحاً

قالت السلطات في فنزويلا إن 21 شخصا على الأقل، بينهم عمال وجيران ورجال إطفاء، أصيبوا بسبب حريق اندلع في مستودع لتخزين الخام في محطة لا سالينا النفطية التي تشغلها شركة النفط الوطنية(بي.دي.في.إس.إيه).

واندلع الحريق في وقت مبكر الثلاثاء، في أثناء عاصفة واستمر حتى المساء. وتقع المنشأة، التي تستخدمها شركة النفط الحكومية في الأغلب لنقل الخام والنفط بين الموانئ المحلية، بالقرب من مدينة كابيماس على شاطئ بحيرة ماراكايبو بغرب البلاد.

وقال مفيد حميدان رئيس قسم الإطفاء في كابيماس لرويترز "تعرض عدد كبير من الأشخاص لدرجات حرارة مرتفعة. أحصينا 21 مصابا حتى الآن، جميعهم إصاباتهم طفيفة"، مضيفا أن العدد قد يزيد.

ولم ترد شركة النفط الحكومية على طلب للتعليق حتى الآن.

ويعد نشوب الحرائق وانقطاع التيار الكهربائي ووقوع حوادث أخرى أمرا شائعا في منشآت الشركة بسبب تدهور حالة مواقع إنتاج النفط والمصافي والمحطات وخطوط الأنابيب والسفن. وكثيرا ما تتسبب هذه الحوادث في تعطيل العمليات.

وقال أفراد الإطفاء في وقت سابق، إنهم يعملون على السيطرة على كرات اللهب وإخمادها، والتي خلفت عمودا طويلا من الدخان الأسود.

وقال حميدان في مقطع مصور إن الخزان كان يحتوي على نحو 75 ألف برميل من النفط عندما اندلع الحريق في منطقة التخزين بالمحطة، لكنه أضاف أن التجمعات السكنية القريبة لن تحتاج إلى الإخلاء.

رويترز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق