ولي العهد والرئيس المصري يشهدان التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى بين البلدين - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

الرئيس السيسي وولي العهد السعودي يوقعان اتفاقيات لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 06:49 مساءً

ولي العهد والرئيس المصري

ولي العهد والرئيس المصري

واس

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز توقيع اتفاقيات هامة تشمل تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي، والذي سيكون برئاسة الرئيس السيسي وولي العهد السعودي. كما تم توقيع اتفاقية لتعزيز تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، وذلك في خطوة تهدف إلى توطيد العلاقات الاقتصادية والسياسية بين مصر والسعودية.

استقبال رسمي للأمير محمد بن سلمان في القاهرة

استقبل الرئيس السيسي ولي العهد السعودي بمطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء، في زيارة رسمية تبرز عمق العلاقات الثنائية. وقد رافق الرئيس السيسي ضيفه إلى قصر الاتحادية، حيث جرت مراسم الاستقبال الرسمية، تلاها لقاء ثنائي بين الزعيمين ثم جلسة موسعة بحضور وفدي البلدين.

أعرب الرئيس السيسي خلال اللقاء عن أطيب تحياته للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مشددًا على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في ظل التحديات التي تواجه المنطقة. وأكد الرئيس على أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك لتجاوز هذه المرحلة الحساسة، وتدشين مجلس التنسيق الأعلى لمتابعة تطوير العلاقات الثنائية.

تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري

ركزت المباحثات بين الجانبين على تطوير الشراكة الاقتصادية، حيث تم استعراض الجهود الجارية لتعزيز التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات المشتركة بين مصر والسعودية. كما تم مناقشة التكامل الاقتصادي في مجالات الطاقة، النقل، والسياحة، بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين.

القضايا الإقليمية والأوضاع في غزة ولبنان

تناول الزعيمان التطورات الإقليمية، حيث تم التأكيد على خطورة الوضع في قطاع غزة ولبنان. وناقشا ضرورة وقف التصعيد والبدء في خطوات تهدئة تشمل وقف إطلاق النار. وأكد الطرفان على أن إقامة الدولة الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

كما تباحث الرئيس السيسي وولي العهد حول عدة قضايا إقليمية أخرى، مثل أمن منطقة البحر الأحمر والأوضاع في السودان وليبيا وسوريا، مشددين على أهمية احترام سيادة وأمن واستقرار تلك الدول.

تعزيز الروابط التاريخية بين مصر والسعودية

أكد الأمير محمد بن سلمان خلال اللقاء على أهمية العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية، ونقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان إلى الرئيس السيسي. وشدد على ضرورة البناء على الروابط التاريخية الممتدة لتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين على جميع الأصعدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق