تراجع أسعار النفط مع تقارير عن ضربات إسرائيلية محدودة في إيران - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

أكادير24 | Agadir24/وكالات

 

تراجعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024، مع تلاشي المخاوف بشأن اضطرابات الإمدادات بعد تقرير يفيد بأن إسرائيل تعتزم قصر عملياتها العسكرية على المواقع العسكرية الإيرانية فقط، دون استهداف البنى التحتية النفطية أو النووية.

وبحلول الساعة 06:20 بتوقيت غرينتش، تم تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” عند 71.05 دولار للبرميل، مسجلة انخفاضاً بنسبة 3.77% مقارنة بسعر التسوية السابق. وفي الوقت نفسه، تم تداول العقود الآجلة لخام “برنت” العالمي عند 74.56 دولار للبرميل، بانخفاض قدره 3.74% عن سعر الإغلاق السابق، وفقاً لبيانات وكالة “بلومبرغ”.

وبذلك تكون أسعار عقود “برنت” الآجلة قد هبطت دون حاجز 75 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ 2 أكتوبر الجاري.

يُذكر أن صحيفة “واشنطن بوست” نشرت يوم أمس تقريراً يشير إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أبلغ الإدارة الأمريكية عزمه توجيه ضربات محدودة تستهدف المنشآت العسكرية الإيرانية فقط، في خطوة تهدف إلى تفادي اندلاع حرب شاملة وعدم المساس بالبنى التحتية الحيوية مثل المنشآت النفطية والنووية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق