أسهم الرقائق الآسيوية تحلق على جناحي «إنفيديا» - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

ارتفعت أسهم الرقائق الآسيوية، الثلاثاء بعد أن أغلقت أسهم شركة إنفيديا عند مستوى قياسي بين عشية وضحاها بفضل موجة الطلب من مجال الذكاء الاصطناعي.
وارتفعت الأسهم المرتبطة بموردي إنفيديا وشركات الرقائق الأخرى مع تزايد حالة الثقة وسط المستثمرين.
وارتفعت بنسبة 2.8% أسهم شركة صناعة الرقائق الكورية الجنوبية SK Hynix، التي تصنع رقائق الذاكرة عالية النطاق الترددي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي لصالح شركة انفيديا.
وشهدت أسهم سامسونغ للإلكترونيات، التي من المتوقع أن تصنع رقائق HBM لبعض منتجات إنفيديا، ارتفاعاً بنسبة 0.5%.
وارتفعت أسهم شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات نحو 2.4% وشركة هون هاي بريسيشن إندستري (فوكسكون) 3.5% وهي شركات تعد جزءا من سلسلة توريد إنفيديا.
وارتفع سهم شركة تصنيع أشباه الموصلات اليابانية «طوكيو إلكترون» بنسبة 5%، كما ارتفع سهم شركة أدفانتست لتوريد معدات الاختبار بنسبة 3.8%، وارتفع سهم رينيساس إلكترونيكس بأكثر من 4%.
وارتفع سهم مجموعة سوفت بنك اليابانية للتكنولوجيا، التي تملك حصة في شركة آرم لتصميم الرقائق، بنحو 6.4%.
نيكاي الياباني فوق 40 ألفاً
ارتفع المؤشر نيكي الياباني فوق مستوى 40 ألف نقطة اليوم الثلاثاء ليبلغ أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، إذ عززت مكاسب وول ستريت القوية الليلة الماضية وضعف الين معنويات المتعاملين.
ووصل المؤشر نيكاي إلى 40257.34 نقطة، وهو أعلى مستوى له منذ 18 يوليو، بعد استئناف فتح الأسواق اليابانية بعد عطلة عامة أمس الاثنين.
وانخفض المؤشر القياسي في فترة ما بعد الظهيرة ليغلق مرتفعا 0.8 بالمئة عند 39910.55 نقطة، ليضمن رابع جلسة على التوالي من المكاسب.
وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.6 بالمئة ليغلق عند 2723.57 نقطة.
وصعد سهم مجموعة سوفت بنك الاستثمارية الناشئة التي تركز على الذكاء الاصطناعي، والتي قفز سهم شركتها التابعة آرم هولدينجز الليلة الماضية، بواقع 5.8 بالمئة.
وارتفع سهم شركة ليزرتيك كورب 6.6 بالمئة مسجلا أعلى ارتفاع على المؤشر.
الأسهم الصينية
انخفضت الأسهم الصينية يوم الثلاثاء حتى مع ارتفاع أسواق آسيا والمحيط الهادئ الأوسع نطاقًا في أعقاب المكاسب التي حققتها وول ستريت والتي شهدت وصول متوسط ​​داو جونز الصناعي وستاندرد آند بورز 500 إلى مستويات قياسية جديدة.
انخفض مؤشر CSI 300 في البر الرئيسي الصيني بأكثر من 2٪، في حين انخفض مؤشر هانغ سنغ في هونج كونج بأكثر من 4٪.
نشرت الصين بيانات تجارية مخيبة للآمال في سبتمبر بعد إغلاق الأسواق يوم الاثنين، حيث ارتفعت الصادرات بنسبة 2.4٪ عن العام الماضي وأضافت الواردات 0.3٪، وكلاهما أقل بكثير من التوقعات.
أظهرت بيانات التجارة المنقحة من كوريا الجنوبية فائضًا تجاريًا بلغ 6.7 مليار دولار في سبتمبر - وهو نفس البيانات الأولية - ارتفاعًا من 3.7 مليار دولار في أغسطس.
ارتفع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.3٪. وارتفع مؤشر كوسداك للشركات الصغيرة بنسبة 0.4٪.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق