عاجل

وزير البلديات والإسكان يتفقد عددًا من المشاريع التنموية بالقصيم.. ويقف على مشروع الزرقاء السكني - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

 تفقد معالي وزير البلديات والإسكان، الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، اليوم الاثنين، عددًا من المشاريع التنموية التي تنفذها أمانة القصيم، حيث اطلع على سير الأعمال والمشاريع الجاري تنفيذها، بما في ذلك مشروع تحسين المشهد الحضري في مدن ومحافظات المنطقة. كما التقى بعدد من المواطنين للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، في إطار تعزيز العمل البلدي وتطويره بالمنطقة.

لقاءات مع قيادات الأمانة

اجتمع معاليه خلال الزيارة بأمين منطقة القصيم، المهندس محمد بن مبارك المجلي، وقيادات الأمانة في مركز الملك خالد الحضاري، حيث تم استعراض أبرز مستجدات الأعمال الإنشائية والإنجازات في المشاريع التنموية والبنية التحتية، بالإضافة إلى معالجة التشوهات البصرية التي تنفذها الأمانة والبلديات. تهدف هذه الجهود إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والزوار، ورفع مستوى الحياة في القصيم.

مشروع إسكان الزرقاء

كما وقف الحقيل على مشروع إسكان الزرقاء بمدينة بريدة، الذي يضم 396 وحدة سكنية من نوع الشقق بمساحات وتصاميم متنوعة، حيث تتجاوز مساحات البناء لإجمالي وحدات المشروع 66 ألف م². وتجوّل في مضمار الإسكان على طريق الخليفة عثمان بن عفان ببريدة، الذي يتجاوز طوله 1700 متر، وذلك للوقوف على المرافق والخدمات التي تقدمها الأمانة لزوار المشروع.

زيارة للمنتجعات والمواقع الثقافية

زار وزير البلديات والإسكان منتجع عسيب، الذي يمثل إضافة مهمة للسياحة الريفية في منطقة القصيم، حيث يبرز جمال الطبيعة الريفية. واستمع إلى شرح حول أهداف المنتجع والخدمات التي يوفرها لزواره، بما يتناسب مع طبيعة المنطقة وتراثها. كما زار متحف العقيلات في بريدة، الذي يعرض جوانب من تراث المنطقة ويحتوي على مقتنيات تاريخية وعلمية وثقافية، بالإضافة إلى جناح خاص بالملك عبدالعزيز -رحمه الله-.

فرص استثمارية للنمو الحضري

التقى معاليه مجموعة من المستثمرين وريادي الأعمال في مقر الأمانة، حيث ناقش اللقاء الفرص الاستثمارية في القطاعين البلدي والإسكاني التي توفرها الوزارة ضمن البرامج والمبادرات التنموية الرامية إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. وأكد الحقيل أن الوزارة تقدم العديد من التسهيلات لتحفيز الاستثمار وتعزيز التنمية الحضرية في مختلف مناطق المملكة.

تدشين مشاريع بلدية

شهد معالي وزير البلديات والإسكان وضع حجر الأساس وتدشين صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، لمشروعات بلدية بقيمة إجمالية تتجاوز 4 مليارات ريال. كما شهد تدشين مشروع إنشاء تصريف السيول بالثقب الأفقي من بحيرات الخليج والبحيرات المجاورة إلى الوادي في بريدة، الذي تتجاوز تكلفته 682 مليون ريال. بالإضافة إلى ذلك، تم تسليم أمير منطقة القصيم 840 وحدة سكنية لمستفيدي الإسكان التنموي بالمنطقة.

زيارة ضمن جهود تطويرية مستمرة

تأتي زيارة معالي وزير البلديات والإسكان إلى منطقة القصيم في إطار سلسلة من الزيارات التي يقوم بها للوقوف على الخدمات والمشروعات والمبادرات والبرامج الخاصة بالوزارة في القطاعين البلدي والإسكاني، وكذلك للاطلاع على سير الأعمال بالمشاريع التنموية والتطويرية التي تحتضنها مدن ومحافظات المملكة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق