18 شهيدا في غارة إسرائيلية على بلدة في شمال لبنان - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
18 شهيدا في غارة إسرائيلية على بلدة في شمال لبنان - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 08:16 مساءً

استشهد 18 شخصا على الأقل الاثنين، وفق حصيلة للصليب الأحمر اللبناني، جراء غارة إسرائيلية استهدفت للمرة الأولى بلدة في قضاء زغرتا في شمال لبنان، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.

وأحصى الصليب الأحمر "18 شهيدا وأربعة جرحى"، بعد حصيلة أولية لوزارة الصحة أفادت عن استشهاد تسعة أشخاص، جراء الغارة التي طالت وفق الوكالة "شقة سكنية في بلدة أيطو" الواقعة في قضاء زغرتا.

وقال مصدر أمني لبناني من دون الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس، إن "عائلات نازحة من جنوب لبنان كانت تقيم في المبنى الذي جرى استهدافه بعد وقت قصير من وصول سيارة يقودها رجل إليه".

وشاهد مصور لوكالة فرانس برس في المكان مبنى سكنيا عند مدخل البلدة وقد سوي بالأرض وبقع دماء في كل مكان بينما تناثرت الأشلاء على نطاق واسع، وعمل الصليب الأحمر على جمعها.

وقال إن سيارات الإسعاف كانت تنقل الضحايا، في وقت فرض الجيش اللبناني طوقا أمنيا. وأدت الغارة إلى اندلاع النيران.

ويعدّ هذا الاستهداف الثاني لشمال لبنان منذ السبت، حين طالت غارة إسرائيلية بلدة دير بيلا، الواقعة على بعد 15 كيلومتر من مدينة البترون الساحلية. واستهدفت الغارة وفق الوكالة الوطنية "منزلا لجأت إليه عائلات من الجنوب".

ومنذ تصعيد إسرائيل غاراتها الجوية اعتبارا من 23 أيلول/سبتمبر، استشهد أكثر من 1300 شخص في لبنان، وفق حصيلة جمعتها وكالة فرانس برس.

أ ف ب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق