نافذة واحدة بين «اقتصادية الشارقة» والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

الشارقة: «الخليج»
وقعت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، بمقر الهيئة في الشارقة اتفاقية تعاون، لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين، من خلال تطبيق نظام «النافذة الواحدة»، الذي يسهم في تسهيل وتطوير إجراءات إصدار وتجديد التراخيص اللازمة للمنشآت الاقتصادية في الإمارة. وذلك في إطار تعزيز الشراكة المؤسسية بين الجهات الحكومية، من أجل الارتقاء بالخدمات التنظيمية، وفق أفضل الممارسات المعتمدة، والتي تتبنى توظيف التكنولوجيا الحديثة لخدمة المتعاملين.
وقع الاتفاقية حمد علي عبد الله المحمود رئيس الدائرة واللواء عارف محمد الشامسي المدير التنفيذي للإقامة وشؤون الأجانب - الشارقة.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التحول الرقمي في جميع المعاملات المرتبطة بترخيص المنشآت في الشارقة، لتحسين تجربة المتعاملين، وذلك في إطار تسريع وربط الإجراءات الحكومية في منظومة رقمية متكاملة.
وأكد المحمود أن توقيع هذه الاتفاقية يعكس حرص الدائرة على تطوير الخدمات الحكومية بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز بيئة الأعمال وجذب الاستثمارات. وأن تطبيق نظام النافذة الواحدة، سيسهم في تسهيل الإجراءات بشكل كبير، ويعزز التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية، بما يرفع كفاءة الأداء وتقديم خدمات متميزة وسريعة لمجتمع الأعمال. كما تسهم هذه الجهود في تحقيق الأهداف المشتركة، التي تصب في المصلحة العامة، بما يعزز أداء الاقتصاد الوطني والارتقاء به ودعم القدرة التنافسية للقطاعات الاقتصادية كافة، إلى جانب خلق بيئة مشجعة للاستثمار، وتبادل الخبرات والمعرفة في إطار اختصاصات كلا الطرفين، للارتقاء بمستوى سهولة البدء بالأعمال وتنظيم الإجراءات المشتركة بين الجهتين.
فيما قال الشامسي إن الهيئة تحرص على دعم وتحفيز جاذبية بيئة الأعمال في الدولة، وتمكينها من استقطاب رواد الأعمال ورؤوس الأموال، وتمكين المنشآت الاقتصادية من ممارسة أعمالها، انطلاقاً من الصلاحيات المخولة لها في قانون إنشائها، بما يدعم مسيرة التنمية المستدامة، ويعزز تنافسية دولة الإمارات في المحافل العالمية كوجهة عالمية للاستثمار والتنمية.
وأوضح أن الهيئة تقدم العديد من الخدمات الاستباقية المتميزة لقطاع الأعمال وأصحاب الشركات ورؤوس الأموال، ومن هنا تكمن أهمية الاتفاقية، التي تم توقيعها مع الدائرة، كونها إحدى المؤسسات الحكومية المحلية الرائدة التي تتولى تنظيم ومراقبة إصدار التراخيص للمنشآت الاقتصادية بإمارة الشارقة، مشيراً إلى أن الهيئة ستقدم الدعم للدائرة في مجال منح أذونات الدخول والموافقات المبدئية، وإصدار بطاقة المنشأة وغيرها من الخدمات المشتركة، وذلك عبر نظام النافذة الواحدة، تسهيلاً على المتعاملين والمستثمرين، وتمكينهم من الحصول على الخدمات في أسرع وقت ممكن وبجودة عالية، من خلال تفعيل الربط الإلكتروني مع الدائرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق