انطلاق ملتقى "تعزيز الصحة النفسية" بجامعة الحدود الشمالية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

جامعة الحدود الشمالية تطلق ملتقى "تعزيز الصحة النفسية"

الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 05:14 مساءً

جامعة الحدود الشمالية تطلق ملتقى "تعزيز الصحة النفسية"

جامعة الحدود الشمالية تطلق ملتقى "تعزيز الصحة النفسية"

واس

أطلقت جامعة الحدود الشمالية، ممثلة بعمادة شؤون الطلاب، اليوم ملتقى 'تعزيز الصحة النفسية' بعنوان 'حان الوقت لإعطاء الأولوية للصحة النفسية'. يأتي الملتقى بالتعاون مع تعليم المنطقة، وبمشاركة المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية ومجمع إرادة والصحة النفسية، وذلك بحضور رئيس الجامعة الدكتور أحمد الرميح في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بعرعر.

فعاليات الملتقى ومعرض مصاحب

يمتد الملتقى على مدار ثلاثة أيام ويشمل معرضًا مصاحبًا، إلى جانب عدد من الفعاليات المتنوعة مثل الندوات والمحاضرات وورش العمل. يستهدف الملتقى طلبة الجامعة والمدارس بهدف نشر الوعي وتعزيز الصحة النفسية بين الشباب.

أهداف الملتقى وأهمية الصحة النفسية

أوضح الدكتور أحمد الرميح أن الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية تعزيز الصحة النفسية وتطبيقاتها. كما يركز على رفع جودة حياة الأفراد من خلال برامج الدعم النفسي وردم الفجوة في خدمات الصحة النفسية.

ندوة "دور الإرشاد النفسي"

شهدت الندوة الأولى للملتقى التي جاءت بعنوان 'دور الإرشاد النفسي في تعزيز الثقة لدى الطلبة'، نقاشات حول الأساليب التربوية الحديثة ودور الأسرة والمجتمع في بناء أجيال قوية وطموحة. كما تناولت سبل معالجة التحديات التي تعيق تعزيز الصحة النفسية لدى الطلبة، وأهمية التعاون بين الأسرة والمدرسة والجهات العلاجية في توفير الدعم اللازم لهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق