محافظ القطيف يتابع تطورات السلامة المرورية باجتماع اللجنة الفرعية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
ترأس محافظ القطيف إبراهيم الخريف، اليوم الاثنين، اجتماع اللجنة الفرعية للسلامة المرورية بالمحافظة، بحضور مدير إدارة مرور المحافظة أمين اللجنة العميد عبدالله بن مطر المطيري، وأعضاء اللجنة وممثلي من لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية.
وبدأ اللقاء بكلمة رحّب فيها الخريف بالحضور، ثم استعرضت اللجنة محاور الاجتماع الواردة في جدول الأعمال والتي تضمنت عرضًا عن أبرز التطورات في جائزة التميز في السلامة المرورية لمحافظات المنطقة الشرقية وأهدافها في إذكاء روح المنافسة بين محافظات المنطقة في رفع مستوى الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية للحد من الحوادث.

مؤشرات أداء السلامة المرورية

وتضمنت محاور اللقاء عرضًا لمؤشرات أداء السلامة المرورية في المحافظة، خلال الفترة الماضية، بينها مؤشرات حوادث الوفيات مقارنة بالعام السابق، وأسبابها والحلول المقترحة للحد منها، إلى جانب استعراض النقاط السوداء المسببة للحوادث داخل المحافظة وخارجها والإحصائيات المتعلقة بها، وطرق معالجتها مع الجهات الأخرى ذات الاختصاص.
وناقش اللقاء مقترحات تعديل وتطوير الشوارع لتسهيل حركة السير بالمحافظة، والطرق التي تشهد حركة مرورية مكثّفة وطرق معالجتها هندسيًا، وإشارات المرور الضوئية المقترح إزالتها والحلول البديلة لها لضمان انسيابية ومرونة الحركة المرورية.
وفي الختام، أكد الخريف على ضرورة بذل المزيد من الجهود لرفع مستوى الوعي بين السائقين ومستخدمي الطرق لتجنّب الوقوع في المخالفات المرورية لتحقيق الهدف المنشود في خفض الخسائر في الأرواح والممتلكات إلى الحد الممكن من خلال التنسيق والتعاون الكامل بين كافة الجهات المعنية، وفق التوجيهات المستمرة من لدن سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه - حفظهما الله -.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق