عاجل

محمود قابيل: اتصابت 3 مرات في حرب 67.. وفي كل مرة كنت برجع على وحدتي لغاية ما اتحالت للتقاعد الطبي - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمود قابيل: اتصابت 3 مرات في حرب 67.. وفي كل مرة كنت برجع على وحدتي لغاية ما اتحالت للتقاعد الطبي - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 04:18 مساءً

كشف الفنان محمود قابيل عن تفاصيل مشاركته في حرب 67، وذلك أثناء كلمته في الندوة التثقيفية الـ 40 للقوات المسلحة، المقامة حاليا في مركز المنارة، احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر.

مشاركة محمود قابيل في حرب 67

وقال محمود قابيل أثناء كلمته التي يرصدها موقع تحيا مصر: حرب اكتوبر مبتدتش 1973، حرب أكتوبر بدأت لما الشعب المصري نزل يوم 9 و10 يونيو رافض الهزيمة ورافض أن إرادته تنكسر، حرب أكتوبر تتويج لحرب الاستنزاف، أنا في الفترة دي كنت برتبة ملازم أول وقائد وحدة استطلاع في خطوط العدو وكنت حاسس بألم وكنا حاسين أننا اتظلمنا في حرب 67، لكن برغم ذلك مفقدناش الأمل ومن أول يوم كنا بنتدرب عشان نستعد للجولة التانية.

محمود قابيل 

وتابع محمود قابيل: أنا شخصيا اتصبت في حرب 67 وطلعت من المستشفى على طول على وحدتي، وأثناء العمليات اتصابت تاني ورجعت تاني، واتصابت للمرة الثالثة وكان صعب أرجع تاني وأحيلت للتقاعد الطبي، اللي عايز اقوله أن طول عمر الشعب المصري محتضن جيشه وطول عمر الجيش المصري بيصون شعبه.

تفاصيل الندوة التثقيفية الـ 40 للقوات المسلحة

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يحضر الندوة التثقيفية رقم 40 للقوات المسلحة، وذلك في إطار احتفالات مصر بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

وتشهد الندوة حضور نخبة من القادة العسكريين وكبار الشخصيات العامة، بجانب أبطال حرب أكتوبر، كما تتضمن عروضًا وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، حيث تأتي الندوة التثقيفية ضمن سلسلة فعاليات وطنية تسلط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

أخر أعمال محمود قابيل

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال محمود قابيل مسلسل الأجهر، والذي تدور أحداثه حيث يُتهم يوسف ظلمًا بقتل والدته، وبعد هروبه تتشابك حياته مع حياة الصائغ سعداوي، الذي يساعده أن يغيير هويته ويصبح مصطفى الأجهر، لكن الأخير لا يتوقف عن البحث عن إخوته والسعي لمعرفة قاتل والدته وكشف الغموض المحيط بماضيه.

وشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: عمرو سعد، درة، سيد رجب، محمود قابيل، خالد زكي، ناهد السباعي، وغيرهم، والمسلسل من تأليف أحمد حلبة، ومن إخراج ياسر سامي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق