عاجل

اخبار الرياضة تشيلسي ضد نيوكاسل.. التقديم والتشكيلة المتوقعة – تذاكر المباراة والتوقعات - موقع بالجول

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اخبار الرياضة تشيلسي ضد نيوكاسل.. التقديم والتشكيلة المتوقعة – تذاكر المباراة والتوقعات - موقع بالجول, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 01:44 مساءً

تابعنا عبر: Twitter Telegram

تنتظر مباراة مثيرة، عشاق كرة القدم الإنجليزية، في مساء يوم الأحد الموافق السابع والعشرين من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، حينما يستضيف فريق تشيلسي نظيره نيوكاسل، على ملعب ستامفورد بريدج معقل البلوز في لندن، وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج”، والتي تشهد العديد من المباريات المثيرة الأخرى.

وسوف يحاول تشيلسي بقيادة مدربه الإيطالي إنزو ماريسكا، استكمال مهمة تصحيح المسار هذا الموسم، والتي حملها المدير الفني الجديد على عاتقه منذ أن جاء إلى لندن بعد رحيل المدرب السابق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، ويضع نصب أعينه هدفًا رئيسيًا يتمثل في إعادة تشيلسي إلى منصات التتويج، في عملية قصيرة أو متوسطة المدى، بعدما عانى الفريق وابتعد عن المنافسة خلال السنوات الماضية، بعد انتهاء ملكية رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش للنادي الإنجليزي.

تشيلسي ضد نيوكاسل

تشيلسي ضد نيوكاسل

على الجانب الآخر، يواصل نيوكاسل رحلة البحث عن مكانة بارزة بين كبار الدوري الإنجليزي، بعدما تلقى دعمًا هائلا بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودية على أسهمه، وبداية المشروع الرياضي الجديد بقيادة المدرب الإنجليزي الموهوب إيدي هاو، ويأمل الفريق في أن يصل إلى أبعد نقطة ممكنة في منافسة كبار الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي وليفربول وآرسنال ومانشستر يونايتد وتشيلسي، الذي سيحل ضيفًا عليه في مباراة قوية للغاية.

ومنذ قدوم ماريسكا وبدء مهمته في ستامفورد بريدج، ظهر التغيير على تشيلسي، إذ أصبح الفريق أكثر توازنًا عما كان في السابق مع المدرب ماوريسيو بوكيتينو، وتحسن الخط الخلفي بشكل ملحوظ، كما بدا الفريق أكثر فاعلية في الجانب الهجومي. ولأن نيوكاسل كذلك يغلب عليه الطابع الهجومي فإننا سنشاهد مباراة مثيرة لا محالة، وستكون عملية شراء تذاكر مباراة تشيلسي ضد نيوكاسل، بمثابة شهادة ضمان لقضاء 90 دقيقة من المتعة في ملعب تشيلسي.

آخر الأخبار

بدأ إنزو ماريسكا مشواره مع تشيلسي هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” بانطلاقة متوسطة المستوى، فلم ينجح الفريق في التوقيع على بداية مظفرة، كما لا نستطيع أيضا أن نقول إنه أخفق، حيث تمكن ماريسكا من قيادة الفريق للحصول على 10 نقاط في أول 5 مباريات خاضها في المسابقة هذا الموسم.

ورغم الاختبار الصعب الذي واجهه الفريق في بداية الدوري الإنجليزي هذا الموسم، إلا أنه عاد وانتفض بعد ذلك، وكانت المباراة الأولى أمام البطل وحامل اللقب مانشستر سيتي، ولم يتمكن البلوز من تجنب الهزيمة على ملعبه ستامفورد بريدج، وخسر الفريق بهدفين نظيفين (0-2)، سجلهما النرويجي إيرلينج هالاند، والكرواتي ماتيو كوفاسيتش لاعب تشيلسي السابق.

وفي الجولة الثانية انتفض البلوز، وقدم الفريق مباراة رائعة سجل فيها 6 أهداف أمام وولفرهامبتون، وتألق اللاعب نونو مادويكي وسجل 3 أهداف “هاتريك” خلال المباراة، كما قدم كول بالمر 3 تمريرات حاسمة وسجل هدفًا كذلك، ولكن كانت النقطة السلبية الوحيدة هي استقبال شباك الحارس الإسباني روبرت سانشيز هدفين.

وعاد الفريق مرة أخرى للتعثر في الجولة الثالثة بالتعادل أمام كريستال بالاس بهدف لكل فريق (1-1)، وسجل نيكولاس جاكسون للبلوز بينما سجل إيبرتشي إيزي هدف كريستال بالاس، وشهدت المباراة إهدار العديد من الفرص من جانب لاعبي تشيلسي، ولكن في الجولة الرابعة عاد الفريق إلى الانتصارات مرة أخرى وخرج بفوز صعب من ملعب بورنموث بهدف نظيف (1-0)، سجله البديل كريستوفر نكونكو، وشهدت تلك المباراة تألق حارس البلوز روبرت سانشيز بتصديه لركلة جزاء في الشوط الأول من المواجهة.

تشيلسي ضد نيوكاسل

تشيلسي ضد نيوكاسل

وواصل الحارس الإسباني تألقه في مباراة وست هام في الجولة الخامسة، وقام بسبعة تصديات ليحافظ على نظافة شباكه، ويساهم في فوز البلوز بثلاثة أهداف (3-0)، لكن بطل هذه المباراة كان المهاجم نيكولاس جاكسون الذي سجل هدفين وصنع الثالث لزميله كول بالمر.

على الجانب الآخر، فإن نيوكاسل حصد نفس عدد النقاط في أول 5 جولات بالدوري الإنجليزي، حيث جمع الماكبايس 10 نقاط بفضل الفوز على ساوثهامبتون وتوتنهام هوتسبير، وولفرهامبتون، والتعادل أمام بورنموث، بينما سقط الفريق خارج ملعبه أمام فولهام في الجولة الخامسة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد (1-3).

وعانى فريق المدرب إيدي هاو في انطلاقة الموسم من غياب بعض العناصر الأساسية في الفريق بسبب الإصابة، منهم القائد كيران تريبيير والمدافع الهولندي سفين بوتمان، والمهاجم الإنجليزي المخضرم كاليوم ويلسون، وشهدت المباريات الأخيرة للفريق تألق الجناح هارفي بارنس، الذي كان يسجل كلما نزل من دكة البدلاء إلى الملعب أو بدأ في التشكيلة الأساسية للمباراة.

ولكل الأسباب السابقة، من المتوقع أن تبادر جماهير الفريقين لحجز تذاكر مباراة تشيلسي ضد نيوكاسل، ضمن مواجهات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي، لذلك على من يرغب في مشاهدة متعة وإثارة هذه المباراة من ملعب ستامفورد بريدج، عليه أن يتحرك سريعًا لتأمين التذاكر.

التشكيلة المتوقعة لمباراة تشيلسي ضد نيوكاسل

من المتوقع أن يبدأ تشيلسي هذه المباراة بمشاركة عناصره الأساسية، على النحو التالي: سانشيز، ديساسي، فوفانا، كولويل، كوكوريا، كايسيدو، إنزو، بالمر، مادويكي، فيليكس، جاكسون.

ويفضل إيدي هاو طريقة اللعب 4-3-3، ومن المتوقع أن تكون تشكيلة نيوكاسل ضد تشيلسي كالتالي: بوب، تريبيير، شار، بيرن، لويس هال، جيماريش، جويلنتون، تونالي، جوردون، إيزاك، بارنس.

إنزو ماريسكا - تشيلسي ضد نيوكاسل

إنزو ماريسكا – تشيلسي ضد نيوكاسل

التوقعات

في مثل هذه النوعية من المباريات ستكون المواجهة مفتوحة على أي نتيجة، لأننا سنشاهد كرة هجومية وسريعة من الطرفين، لكن يظل تشيلسي الطرف صاحب الحظ الأوفر للفوز، ليس فقط لأنه يلعب على ملعبه ستامفورد بريدج، ولكن لأنه يتحلى بعمق دفاعي وانضباط تكتيكي أكثر قليلا من نيوكاسل.

تشيلسي 3 – 2 نيوكاسل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق