بالبلدي : مناورات حربية صينية بالقرب من تايوان بشكل مستمر - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

بدأ الجيش الصيني جولة جديدة من المناورات الحربية بالقرب من تايوان اليوم الإثنين وقال إنها تحذير “للأعمال الانفصالية لقوى استقلال تايوان” ولم يحدد موعدا لانتهاء المناورات مما أثار إدانة من حكومة تايبيه.

كانت تايوان التي تحكمها ديمقراطيا والتي تعتبرها الصين إقليما تابعا لها في حالة تأهب لمزيد من المناورات الحربية منذ الخطاب الذي ألقاه الرئيس لاي تشينج تي في اليوم الوطني الأسبوع الماضي وهو الخطاب الذي أدانته بكين بعدما قال لاي إن الصين ليس لها الحق في تمثيل تايوان حتى عندما عرض التعاون مع بكين.

وقالت قيادة المسرح الشرقي للجيش الصيني إن تدريبات “السيف المشترك 2024 بي” تجري في مضيق تايوان والمناطق الواقعة إلى الشمال والجنوب والشرق من تايوان.

وأضافت في بيان صدر باللغتين الصينية والإنجليزية “إن التدريبات بمثابة تحذير صارم للأعمال الانفصالية التي تقوم بها قوى استقلال تايوان. إنها عملية مشروعة وضرورية لحماية سيادة الدولة والوحدة الوطنية.

كاتب صحفى ، معد برامج ، بكالوريوس إعلام ، عضو اتحاد الصحفيين العرب

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق