زيارة بايدن إلى ألمانيا تحقق مصالح زيلينسكي لمواجهة الغزو الروسي - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
زيارة بايدن إلى ألمانيا تحقق مصالح زيلينسكي لمواجهة الغزو الروسي - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 11:30 مساءً

وستتضمن الزيارة، اجتماع للرئيس الأمريكي جو بايدن بالرئيس الألمانى فرنك فالتر شتاينماي وأيضاً المستشار  الألمانيأولاف شولتس، ومن المتوقع أن يكون ملفَّا أوكرانيا والشرق الأوسط في صدارة جدول الزيارة. 

ويذكر أن إلغاء الرحلة أدى إلى قلب خطط عقد قمة لمجموعة رامشتاين للدول التي تقدم الأسلحة لمساعدة لمواجهة التصعيد العسكري بأوكرانيا.

وكان من المقرر أن يناقش الاجتماع في القاعدة الجوية الأميركية التي تحمل نفس الاسم إمكانية تقديم مساعدات جديدة لأوكرانيا.

وقالت الحكومة الألمانية إن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سينضمان إلى الحدث إلى جانب بايدن وشولتز، ومن المتوقع أن يحضر 20 زعيما آخرين. ومن غير المرجح أن يتم عقد مثل هذا الاجتماع خلال زيارة بايدن التي تم تقليصها بشكل حاد، والتي كان من المقرر في الأصل أن تستمر أربعة أيام.

كان من المقرر أن يحضر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قمة رامشتاين لوضع "خطة النصر". وعندما تم إلغاء الحدث، سارع إلى تنظيم جولة في العواصم الأوروبية لإثبات دعمها الدائم.

بعد محادثاته مع زيلينسكي   في برلين، أعلن المستشار الألماني اولاف شولتس عن حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 1.4 مليار يورو (1.2 مليار جنيه إسترليني) لأوكرانيا بحلول نهاية عام 2024، واصفا إياها بأنها إشارة إلى روسيا بأن الغرب لن يتوقف عن دعم كييف.

ويتضمن الزيارة تقديم المساعدات بشكل مشترك مع الدول الشريكة بلجيكا والدنمارك والنرويج، وتشمل المزيد من الدفاع الجوي والدبابات والطائرات بدون طيار والمدفعية.

وأوضح المستشار الألماني اولاف شولتس الألماني"إنها رسالة واضحة إلى [الرئيس الروسي فلاديمير] بوتن  لتحقيق الخطة من أجل مواجهة التحديات الغزو الروسي وأكد أيضاً أن ألمانيا لن تتراجع عن دعمها لأوكرانيا

يذكر أن ألمانيا،كانت ثانى أكبر مورد للأسلحة إلى أوكرانيا بعد الولايات المتحدة منذ بدء الغزو الروسي الشامل في فبراير 2022.

وستكون رحلة بايدن إلى برلين أول زيارة ثنائية له إلى ألمانيا كرئيس، بعد حضوره قمة مجموعة السبع في قلعة إلماو في بافاريا في يونيو 2022. 

وتضمن برنامج الرحلة الأصلي رحلة إلى أنغولا للوفاء بوعده بالذهاب إلى إفريقيا كزعيم للولايات المتحدة.

واعترفت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير الأسبوع الماضي بأن الوقت المتبقي في رئاسة بايدن قصير لإعادة جدولة الأمور بينما تستعد الولايات المتحدة لانتخاب خليفته. وقالت: "ثلاثة أشهر ليست فترة طويلة".

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق