عاجل

سباق الملواح 2024 يختتم فعالياته بتتويج 30 فائزًا بجوائز بلغت 750 ألف ريال - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

اختتام فعاليات سباق الملواح 2024 بنادي الصقور السعودي: تكريم الفائزين وتوزيع جوائز بقيمة 750 ألف ريال

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 09:16 مساءً

سباق الملواح 2024

سباق الملواح 2024

واس

اختتم نادي الصقور السعودي أمس فعاليات سباق الملواح 2024 الذي أقيم بمقر النادي في ملهم شمال مدينة الرياض. 

استمرت الفعاليات على مدار ستة أيام وشهدت توزيع جوائز نقدية بقيمة 750 ألف ريال على 30 فائزًا من بين 287 صقرًا مشاركًا، يعودون إلى 176 صقّارًا من جميع أنحاء المملكة.

أهمية سباق الملواح

يعتبر سباق الملواح من السباقات الهامة في المملكة نظرًا لأهميته في تحديد أفضل الصقور التي ستمثل النادي في كأس نادي الصقور السعودي المقرر إقامته في حفر الباطن من 13 إلى 20 نوفمبر المقبل. كما يُعد السباق مؤهلاً للمشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور الذي يُقام في الفترة من 28 نوفمبر إلى 14 ديسمبر 2024، يليها كأس العلا للصقور في فبراير 2025.

تعزيز الموروث الثقافي والتراثي

يسعى نادي الصقور السعودي من خلال تنظيم هذه الفعاليات إلى تعزيز الموروث الثقافي والتراثي للمملكة، ودعم الأنشطة المتصلة بها. كما يهدف النادي إلى تمكين الصقارين من ممارسة هوايتهم وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم، إضافة إلى نقل خبراتهم في المشاركات الدولية سواء في المهرجانات المحلية أو العالمية.

المنافسة والجوائز

تنافست الصقور في السباق للوصول إلى نقطة النهاية التي تبعد 200 متر، حيث تم توزيع جوائز مالية لأصحاب المراكز الخمسة الأولى في كل شوط، بمجموع جوائز يصل إلى 100 ألف ريال لكل شوط. وتم توزيع الجوائز كالتالي:

المركز الأول: 30 ألف ريال.

المركز الثاني: 25 ألف ريال.

المركز الثالث: 20 ألف ريال.

المركز الرابع: 15 ألف ريال.

المركز الخامس: 10 آلاف ريال.

أما الصقور التي حققت المراكز من السادس إلى العاشر، فقد حصلت على 5 آلاف ريال لكل منها.

نتائج سباق (جير بيور فرخ)

اختتم السباق بإقامة شوط 'جير بيور فرخ'، حيث حصل الصقران 'ممدوح' و**'راهي'** لمالكه عبدالعزيز بن فهد الموسى على المركزين الأول والثاني على التوالي. بينما جاء الصقر 'مزعل' لمالكه ضويحي بن عبدالله الدوسري في المركز الثالث. وحقق الصقر 'ACERO6' لمالكه محمد بن فهد الموسى المركز الرابع، فيما حصل الصقر 'RUH-42' لمالكه عمر بن عبدالله السميري على المركز الخامس.

تشكل هذه الفعاليات فرصة مميزة للصقارين للتنافس وتطوير قدراتهم، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة الحفاظ على التراث الوطني المتعلق بالصقور في المملكة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق