عاجل

«مستقبل البلوك تشين» يبحث الاستثمارات وألعاب المستقبل - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: «الخليج»
انطلقت فعاليات قمة مستقبل البلوك تشين 2024، أكبر حدث شامل لتقنية البلوك تشين في المنطقة، الأحد، في دبي هاربر، حيث جمعت مشاركين من مجتمع البلوك تشين، والعملات المشفرة حول العالم، وتستمر لأربعة أيام، وتهدف لاستكشاف أحدث التطورات والفرص.
وتناولت القمة في عدد من جلسات اليوم الأول موضوعات الاستثمارات والألعاب في البلوك تشين، وتضمنت كلمات ونقاشات جمعت شخصيات مؤثرة عالمياً، وركزت بشكل كبير على تبني المؤسسات لتقنية البلوك تشين.
وقاد الدكتور مروان الزرعوني، الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، جلسة سلطت الضوء على ريادة دبي في مجالي الذكاء الاصطناعي وتقنية البلوك تشين، ونهجها في التعامل مع الذكاء الاصطناعي، مؤكداً أن «دبي المدينة المعروفة بطموحها ورؤيتها المستقبلية، ترحب بالجميع لاستكشاف إمكانيات المشاريع في الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين. وتوفر دبي المنصة المثالية للأفكار الرائدة، مع موارد لا مثيل لها، وبيئة أعمال مريحة، والتزام بتبني المستقبل.. يمكنكم التواصل معنا لجعل مشاريعكم حقيقة واقعة. دبي هي مكان تحقيق هذه المشاريع».
وفي جلسة أخرى قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول، والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، عن التأثير المحتمل للذكاء الاصطناعي والعملات الرقمية والألعاب في مستقبل التجارة: «أعتقد أنه بحلول عام 2026، لن تتعرف الى حياتك. الحياة ستستمر في التغير، وسيكون الأمن العامل الحاسم في مدى تقدمنا، خصوصاً مع ازدياد استخدام الأنظمة الآلية وتقنيات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين، والتي ستكون لها حصة كبيرة في حياتنا».
«كوين بيس»
وشارك جون فان، شريك فينتشر، إنسبشن كابيتال، الولايات المتحدة الأمريكية، ومارسيل كاسوموفيتش، نائب الرئيس التنفيذي للاستثمار في كوين بيس لإدارة الأصول، وأوليفر فون وولف، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هيليون إيدج، الإمارات، ومانسور مادهفيجي، شريك في صندوق مؤسسي البلوك تشين، الإمارات، في جلسة حوارية ناقشت استعداد دبي لنمو هائل، مع توسع الاستثمارات في البلوك تشين، وظهور فئات أصول جديدة وزيادة دور الأوراق المالية الرقمية.
وقال مادهفيجي: «شهدت الإمارات ظهور شركات ناشئة ذات إمكانيات عالية، تضاهي الموجودة في سان فرانسيسكو أو سنغافورة. وخلال العام الماضي فقط، استثمرنا في ست أو سبع شركات ناشئة مقرها الإمارات. الدولة باتت بسرعة مركزاً عالمياً للابتكار في البلوك تشين، حيث يجتمع اللاعبون الرئيسيون والمؤسسون المحتملون هنا».
وتحدث مايك ويليامز، الرئيس التنفيذي لشؤون التواصل لدى توبيت، عن الفرص المتاحة للاستثمار في تقنية البلوك تشين: «أصبحت المشاريع تستخدم تقنية البلوك تشين لتجزئة الأصول غير السائلة تقليدياً مثل العقارات والسلع، ما يجعلها متاحة لشريحة أوسع من المستثمرين. من خلال استكشاف إمكانية إدراج رموز الأصول الواقعية، نسعى إلى توسيع خيارات الاستثمار لمستخدمينا، وتعزيز الابتكار في مجال البلوك تشين».
وأضاف: «اليوم، لم تعد العملات المشفرة مجرد فئة أصول، بل أصبحت مجتمعاً ينمو. ونرى مناطق مثل جنوب شرق آسيا، والشرق الأوسط، وإفريقيا تلعب فيها دوراً رئيسياً لدفع عجلة الابتكار، وظهور أسواق جديدة للعملات المشفرة».
ألعاب الويب 3
حجزت ألعاب الويب 3 حيزاً بارزاً في الحدث، حيث شهدت تحولاً جذرياً عن نماذج الألعاب التقليدية. وقدمت استوديوهات بلوفيش، التابعة لشركة أنيموكا براندز، مغامرتها الجديدة في الفضاء المفتوح المدمجة بتقنية البلوك تشين، إضافة إلى نمط لعب تعاوني جديد يتيح للاعبين التعاون لإتمام المهام عبر الإنترنت، ما منح الحضور تجربة عملية لمستقبل ألعاب البلوك تشين.
وتسلط أجندة اليوم الثاني الضوء على التطور والابتكارات في التمويل اللامركزي، ويقام الحدث بالتزامن مع «إكسباند نورث ستار» في إطار معرض «جيتكس جلوبال»، حيث تستقطب الفعالية أكثر من 1,200 مستثمر، و120 جهة عارضة، إلى جانب أكثر من 150 متحدثاً من أكثر من 50 دولة، للمساهمة في تشكيل مستقبل تقنية البلوك تشين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق