عاجل

قراصنة يخترقون مكانس كهربائية روبوتية ويتسببون في انتهاك خصوصية المنازل - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 03:22 مساءً

قراصنة يخترقون مكانس كهربائية روبوتية ويتسببون في انتهاك خصوصية المنازل

بدرية الودعاني

في واقعة أثارت مخاوف وجدلاً واسعاً، تمكن قراصنة من اختراق مكانس كهربائية روبوتية، مما أدى إلى انتهاك خصوصية المنازل وإطلاق عبارات عنصرية ومطاردة الحيوانات الأليفة.

مكانس كهربائية تعرضت للإختراق

وفقاً لقناة 'ABC News Australia'، فإن الأجهزة المنزلية الذكية، رغم ميزتها في القدرة على التحقق منها عن بُعد، تشكل أيضاً نقطة ضعف كبيرة تُستغل من قبل القراصنة. وقد تعرضت ثلاث مكانس من نوع 'Ecovacs Deebot X2' للاختراق في ولايات مينيسوتا وتكساس وكاليفورنيا.

الات اختراق مقلقة.. قصص ضحايا تعرضوا للاعتداءات الرقمية

كان من بين الضحايا المحامي دانييل سوينسون من مينيسوتا، الذي فوجئ بعمل المكنسة بعد توقفها، ليكتشف أن شخصاً غريباً يتلاعب بها عن بُعد ويستخدم الكاميرا للبث المباشر. وعندما حاول تغيير كلمة المرور، استمرت المكنسة في العمل وبدأت تصرخ بألفاظ عنصرية أمام أسرته.

وفي حادثة أخرى، طاردت مكنسة 'Deebot X2' كلباً في منزل بلوس أنجليس، بينما كان المتسللون يصرخون بتعليقات مسيئة عبر مكبر الصوت.

استجابة الشركات.. خطوات لتعزيز الأمان الإلكتروني

أشارت شبكة ABC إلى عدم وضوح عدد أجهزة Ecovacs التي تعرضت للاختراق. وفي بيان لها، ذكرت شركة 'Ecovacs' أنها حلت المشكلة المحددة، وأن تحديثاً جديداً للأمان سيتم إطلاقه في الأسبوع الثاني من نوفمبر 2024.

وأوضحت الشركة أنه لا يوجد دليل على أن أي أطراف ثالثة غير مصرح لها حصلت على أسماء مستخدمين أو كلمات مرور، لكنهم لاحظوا زيادة كبيرة في محاولات تسجيل الدخول، بنسبة 90:1 مقارنة بالمتوسط اليومي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق