عاجل

قضبان التنمية.. وصلت أرض الفيروز - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قضبان التنمية.. وصلت أرض الفيروز - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 12:25 مساءً

ومن جانبهم أشاد خبراء الاقتصاد بتشغيل القطار من والي سيناء مؤكدين ان عبور القطار لسيناء هو بمثابة عبور للتنمية. وفرحة اعادت للأذهان فرحة نصر أكتوبر.

قالوا إن مصر وضعت قدميها علي قضبان التنمية في سيناء وبالتالي لن يتوقف قطار التنمية إلا عندما يصل إلي محطته النهائية

وأكد الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل. أنه سيتم تشغيل قطار الركاب مجانا طوال شهر أكتوبر. احتفالا بانتصارات أكتوبر. المجيدة. مشيرا إلي أن الخير قادم مع دخول القطارات لسيناء وأن الخط يستكمل حتي العريش ثم الي ميناء طابا بطول 500 كم.

يقول د. محمد راشد مدرس الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة بني سويف إن تشغيل خط سكة حديد الركاب "الإسماعيلية- الفردان- بئر العبد" بشمال سيناء  بمناسبة الذكري الـ51 لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة لهو رسالة ربط قوية بين انتصارات اكتوبر والتنمية الاقتصادية فلولا الانتصار والاستقرار ما كان تحقيق التنمية والازدهار ممكنا كما يعني ذلك عزم الدولة الانتصار أيضاً في معركة تنمية سيناء

أضاف أن عودة خط الركاب في إطار ربط أوصال سيناء بخط سكة حديدية يعد نقطة انطلاق جديدة نحو استكمال مشروعات التنمية والتعمير علي أرض الفيروز بعد ربط سيناء بالجهة الغربية لقناة السويس عبر الأنفاق التي ربطت شرق القناة بغربها لاستيعاب النمو المتوقع في حركة الركاب والبضائع في ظل المشروعات التنموية المخطط تنفيذها علي أرض سيناء الحبيبة.

فدائما يشير خبراء العمران والتنمية الحضرية أن العامل الأكثر أهمية لزيادة التنمية العمرانية هو مد خطوط السكك الحديدية وشق وتمهيد الطرق وهو ما تعمل عليه الدولة بجد خلال السنوات الماضية من أجل جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لاستغلال الثروات الهائلة التي تعج بها أرض الفيروز من رمال نادرة ومنجنيز  ونحاس فوسفات وثروة محجرية وغيرها. مؤكدا أن مصر وضعت قدميها علي قضبان التنمية في سيناء وبالتالي لن يتوقف قطار التنمية إلا عندما يصل إلي محطته النهائية
يؤكد د. أدهم البرماوي مدرس الاقتصاد بمعهد الإدارة بكفر الشيخ ان وصول قطار الي شرق سيناء لأول مرة منذ 50 عامًا في ذكري احتفالات أكتوبر يحمل دلالات استثمارية واقتصادية هامة. من ناحية الاستثمار. يُعد هذا التطور مؤشرًا علي اهتمام الحكومة المصرية بتطوير البنية التحتية في المناطق التي كانت تعاني من نقص في الخدمات لفترة طويلة

أضاف ان هذا المشروع يعزز ربط سيناء بباقي مناطق مصر. مما يسهم في تسهيل حركة التجارة والسلع والبشر. ويدعم فرص الاستثمار في مجالات الزراعة. الصناعة. والسياحة.

أوضح أن هذا المشروع يعتبر  أيضًا جزءًا من خطة أكبر تهدف إلي جعل سيناء مركزًا اقتصاديًا وتنمويًا جاذبًا للمستثمرين المحليين والدوليين. مع تحسين البنية التحتية للنقل. تصبح سيناء أكثر جذبًا للشركات الراغبة في الاستفادة من موارد المنطقة وفرص الاستثمار فيها. إلي جانب ذلك. يمكن أن يدعم المشروع تطوير المناطق السياحية في سيناء. خاصة بعد تحسن الوصول إليها عبر وسائل النقل الحديثة.

وبالنسبة للمستثمرين - حسب د. البرماوي - يمثل وصول القطار فرصة للاستثمار في القطاعات التي ستستفيد من تحسين وسائل النقل. مثل التطوير العقاري. الخدمات اللوجستية. والسياحة. كما أنه يعزز من ثقة المستثمرين في التوجهات الحكومية الرامية إلي تعزيز التنمية المستدامة في سيناء. ويعتبر خطوة مهمة نحو تحقيق التكامل الاقتصادي بين شرق وغرب مصر.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق