تقرير لـ “CNN”.. المعركة مع حزب الله صعبة ومستشفيات الاحتلال تستعد لـ “سناريو دموي” - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تقرير لـ “CNN”.. المعركة مع حزب الله صعبة ومستشفيات الاحتلال تستعد لـ “سناريو دموي” - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 06:53 مساءً

قالت شبكة “CNN” الأميركية إن المعركة مع حزب الله صعبة، ونقلت عن مدير مستشفى زيف بأن المستشفى تستعد لسيناريو دموي إذا استقدم جيش الاحتلال المزيد من القوات إلى الشمال.

وما لا يعترف به كيان الاحتلال وجيشه صراحة عن ضراوة المعارك على الحدود لبنان وحجم الخسائر في المواجهات مع حزب الله، يظهر جزء منه، ولكن يسير أيضًا، في وسائل الإعلام الصهيونية والغربية.

ونشر موقع شبكة (CNN” الأميركية، مقالاً أقر فيه بأن مستوى المقاومة من جانب حزب الله فاجأ العديد من المراقبين للعمليات في جنوب لبنان بالنظر إلى أن كيان الاحتلال اغتال معظم قياداته، بما في ذلك أمينه العام السيد حسن نصر الله، كما يشير المقال.

وفي هذا الإطار، تضيف “CNN” أن حزب الله يواصل إطلاق الصواريخ على كيان الاحتلال بشكل منتظم موقعًا قتلى صهاينة. أما في المعارك البرية، فتنقل “CNN” عن العديد من الجنود الصهاينة الذين يقاتلون حاليًّا في لبنان أن التضاريس الجبلية المفتوحة في منطقة المعارك تجعل العملية صعبة.

ويضيف أحد الجنود الذي قاتل في غزة ويقاتل الآن في لبنان بأن التحدي الأبرز هو القتال في منطقة مفتوحة على الجنود أن يتحركوا فيها بطريقة مختلفة تمامًا.

أما على صعيد الخسائر في صفوف جيش الاحتلال، فتنقل “CNN” عن سلمان زرقا، مدير مستشفى زيف في صفد، وهو جندي احتياط وقائد سابق لمركز الخدمات الطبية التابع لجيش العدو، أن هناك تدفق مستمر للجنود المصابين منذ بدء العملية البرية.

وأشار زرقا إلى أن المستشفى استقبل أكثر من مئة جندي في الأيام القليلة الأولى فقط. وتؤكد “CNN” أن مستشفى زيف في حالة تأهب قصوى، وتم تعليق العمليات الجراحية غير العاجلة ونقل جميع المرضى بما في ذلك الأطفال حديثي الولادة إلى تحت الأرض.

وإذ قام جيش الاحتلال بإرسال المزيد من القوات إلى جنوب لبنان، فمن المتوقع أن يصبح الأمر دمويًّا، وفق شكبة “CNN”.

المصدر: المنار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق