وزير المالية: نتطلع للحد من الحواجز الاستثمارية وتوحيد - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

قال أحمد كجوك وزير المالية، إننا نتطلع للحد من الحواجز الاستثمارية وتوحيد القواعد بدول “البريكس” لدفع الاستثمارات بالقطاعات الحيوية كالطاقة والتكنولوجيا، وكذلك توحيد وتبسيط الإجراءات الجمركية في “البريكس” من أجل تسهيل التجارة والتكامل الاقتصادي.

وأضاف الوزير، في اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية بدول “البريكس” بموسكو، “أننا نقترح أن يكون هناك إطار للتعاون والتباحث بين ممثلي القطاع الخاص بدول “البريكس” لاستكشاف وتعزيز الفرص الاستثمارية”.

وأوضح ضرورة تعميق أطر الضرائب الرقمية والشمول الاقتصادي بين الدول الأعضاء لتعبئة الإيرادات المحلية، مشيرا إلى أهمية التعاون بين “البريكس” والكتل الإقليمية والمؤسسات المالية الدولية لمواجهة مخاطر “التفتت الاقتصادي” وحوكمة إطار عالمي أكثر توازنا وإنصافا للدول الناشئة.

وقال إن دول “البريكس” تترقب دورات “التيسير النقدي للاقتصادات المتقدمة”، وسط تقديرات بمستويات مرتفعة من المخاطر، وإننا نتوقع تقلبات في تدفقات رأس المال مع سعي المستثمرين لتحقيق عوائد أعلى بالأسواق الناشئة، ولابد من العمل على بناء أنظمة مالية قوية للتعامل مع هذه التدفقات في مسار اقتصادي آمن ومستقر.

وأشار إلى التطلع لدور ريادي لتجمع “البريكس” في دفع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الكلمات الدلائليه وزير
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق