عاجل

أرينا تقلب تأخرها وتفوز على كوكو - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أرينا تقلب تأخرها وتفوز على كوكو - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 04:10 مساءً

قلبت البيلاروسية أرينا سابالينكا، لاعبة التنس والمصنفة ثانية عالميًّا، السبت، تأخرها وتغلبت على الأمريكية كوكو جوف بنتيجة 1ـ6 و6ـ4 و6-4، وبلغت نهائي دورة ووهان الصينية للألف نقطة في كرة المضرب.
وقالت أرينا بعد المباراة: «كانت الأجواء لا توصف، بدء الأمر كأحد أهم المباريات في مسيرتي، لأن الجماهير منحتنا الشعور بخوض نهائي بطولة كبرى».
وعانت البيلاروسية مطلع المباراة من إرسالها ولم تسيطر على كراتها الأمامية، فيما كسرت كوكو إرسالها مرتين لتتقدم 5ـ0 بعد 19 دقيقة، وبعدها خسرت الأمريكية كرتين فقط على إرسالها الأول، فيما اكتفت أرينا بنقطتين فائزتين في المجموعة الأولى.
وبعد 78 دقيقة من اللعب، تقدمت أرينا للمرة الأولى بنتيجة 5ـ4، فيما دخلت كوكو في مشكلة كبيرة على إرسالها خاصة عندما كانت تحتاجه في نقاط حاسمة.
استغلت البيلاروسية توتر الأمريكية فكسرت إرسالها لتعادل الأرقام فارضة مجموعة ثالثة حاسمة.
وجاء الشوط الثالث ماراثونيًّا بعد التعادل سبع مرات 40ـ40، حسمته أرينا محرزة شوطها السابع على التوالي ومتقدمة بنتيجة 3ـ0.
وعلى الرغم من عودة كوكو بالنتيجة ومعادلتها 4ـ4، إلا أن الكلمة الأخيرة كانت للبيلاروسية التي حسمت المباراة، مواصلة سعيها إلى إنزال البولندية إيجا شفيونتيك عن صدارة التصنيف العالمي، علمًا أن الأخيرة غابت عن دورتي بكين ووهان وغيَّرت مدربها.
ورفعت أرينا، المتوَّجة في ووهان عامي 2018ـ2019، قبل جائحة فيروس كورونا، بعد هذا الفوز رصيدها في الدورة إلى 16 فوزًا من دون خسارة.
وتلاقي ابنة الـ 26 في النهائي الفائزة في المباراة بين الصينيتين جنج تشينوين وشين يو وانج.
وهذا الفوز الـ 19 للبيلاروسية في 20 مباراة، في سلسلة تضمنت تتويجها في سينسيناتي، وفلاشينج ميدوز الكبرى


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق