عاجل

استغلوا حلم السفر.. ضبط عدد من شركات إلحاق العمالة بالخارج للنصب والاحتيال - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استغلوا حلم السفر.. ضبط عدد من شركات إلحاق العمالة بالخارج للنصب والاحتيال - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 01:55 مساءً

تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية من ضبط عدد من شركات إلحاق العمالة بالخارج "غير المرخصة" بسبب قيامها بالنصب والاحتيال على المواطنين.

 

تفاصيل ضبط شركات العمالة الغير مرخصة

رصدت الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق نشاط عدد من شركات إلحاق العمالة بالخارج "غير المرخصة" كائنة بمحافظة الشرقية لقيامهم بالنصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توفير عقود عمل لهم بالخارج ، وقيامهم بالترويج لنشاط شركاتهم عبر مواقع التواصل الإجتماعى لإستقطاب عدد كبير من المواطنين.

ضبط صاحب شركة وهمية للسفر

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تمكنت من ضبط المدير المسئول عن شركة لإلحاق العمالة بالخارج "ملغى ترخيصها" له معلومات جنائية ، وعثر بداخل الشركة على (جوازات سفر لعدد من راغبى السفر للعمل بالخارج-  صور ضوئية لتأشيرات للعمل بالخارج – عقود إتفاق للعمل بالخارج – جهاز كمبيوتر –  هاتف محمول).

ضبط مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص


كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" له معلومات جنائية) ، وعثر بداخل الشركة على (صور ضوئية لجوازات سفر عدد من راغبى السفر للعمل بالخارج- عدد من طلبات التوظيف خارج البلاد- مجموعة من كروت إعلانات خاصة بالشركة- هاتف محمول- مبلغ مالى "متحصلات نشاطه".

ضبط شركة وهمية تدعي قدرتها تسفير الشباب للخارج


ضبط مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" له معلومات جنائية) ، وعثر بداخل الشركة على مجموعة من عقود الإتفاق والعمل- عدد من جوازات السفر لراغبى السفر للعمل بالخارج، جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" يحوى أدلة تُشير إلى نشاطه، هاتف محمول، مبلغ مالى "متحصلات نشاطه".
تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتم تحرير محضر بضبط عدد من الشركات الوهمية لإلحاق العمالة بالخارج، وتم إخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق حول الواقعة.

وفي إطار آخر، تمكنت  لجهود أجهزة وزارة الداخلية ن في ضوء حماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار، من ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى (5) طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم).


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق